ماجستير التربية في تكنولوجيا التعليم
نظرة عامة
صمم برنامج ماجستير التربية في تكنولوجيا التعليم من واقع حاجة قطاع التعليم في الوطن العربي لمواكبة الركب العالمي في الأساليب الحديثة في تقديم المعلومة للطالب لیس فقط من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولكن من خلال استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعلم وتصميم التدريس والتقويم والاختبارات.
أھداف البرنامج
- تحديد المواقف المناسبة لتطوير استخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليتي التعلم والتعليم.
- تعزيز فھم تكنولوجیا المعلومات على منظومة التعلم والتعليم.
- تشجيع استخدام تكنولوجیا المعلومات في العملية التعلمية وتقویمھا.
- تصمهم الطرق والأدوات التي یمكن من خلالھا تطویر بیئات تعلیمیة جدیدة.
مخرجات البرنامج
المعارف | |
ع1 | یذكر الطلبة المفاھیم الأساسیة في تكنولوجیا التعلیم. |
ع2 | یحدد الطلبة المستحدثات في مجال تكنولوجیا التعلیم. |
ع3 | یصف الطلبة أسالیب وأنواع البحث العلمي ومناهجه المختلفة في تكنولوجیا التعلیم. |
ع4 | یصنف الطلبة أنواع تطبیقات تكنولوجیا التعلیم ونظمھا. |
المهارات | |
م1 | یصمم الطلبة البرمجیات التعلیمیة بأحد برامج نظم برامج التألیف. |
م2 | ینفذ الطلبة الوسائط المتعددة لخدمة المواقف التعلیمیة المختلفة في ضوء اسلوب النظم. |
م3 | یطبق الطلبة أسالیب البحث العلمي المختلفة في إعداد الرسالة العلمیة والمشروع البحثي. |
القيم | |
ق1 | یمارس الطلبة القدرة على تصمیم وإنتاج برمجیة تعلیمیة بأحد برامج نظم التألیف. |
ق2 | یجید الطلبة القدرة على انتاج برمجیات الوسائط المتعددة لخدمة المواقف التعلیمیة المختلفة في ضوء اسلوب النظم. |
ق3 | یتقن الطلبة القدرة على إعداد خطة بحثیة في الرسالة العلمیة والمشروع البحثي. |
الفرص الوظیفیة
- وظائف أكاديمية بالجامعات (محاضرين)
- مجال التعلیم العام
- مجال التعلیم الخاص
- شركات تقنیة