العلاقات العامة و الاعلام

العلاقات العامة و الاعلام

تعتبر إدارة العلاقات العامة من الإدارات الهامة في أي منظومة إدارية أو منشأة رسمية، وذلك لارتباطها بجميع الإدارات الداخلية والخارجية. فهي نافذة الجامعة على المجتمع، وحلقة الوصل بين الجامعة وجمهورها الداخلي من العاملين والطلبة، وأداة تحقيق علاقات قوية ومتميزة بين إدارة الجامعة والجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة. وتنبع أهمية دور الإدارة من كونها تهدف إلى خلق انطباع إيجابي، وتعزيز الصورة الذهنية الحسنة والسمعة الطيبة عن الجامعة من خلال الوظائف والمهام المناطة بها، لإبراز الصورة الحضارية للجامعة، ومنسوبيها، ومنجزاتها، ومشاريعها المستقبلية مع الجهات المختلفة التي تتعامل معها وكسب ثقتها واحترامها، توطيد العلاقات بين إدارات الجامعة وأقسامها، والاهتمام بالتواصل الاجتماعي بينها، والإشراف على تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والمناسبات.

القائمة

الرؤية

الرؤية

تعزيز التواصل الإعلامي بين الجامعة والمجتمع الخارجي، والتعريف برسالة الجامعة الثقافية والبحثية ودورها في تثقيف المجتمع ومواكبة مـنجزات الجامعة وحراكها المعرفي .

الرسالة

الرسالة

تسعى إدارة الإعلام الى أن تكون حلقة وصل بين الجامعة والمجتمع والمؤسسات الإعلامية والقطاعات الحكومية والخاصة باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة  وأن نـــصل إلــى أقصـــــى درجات الاحتــرافيــــة في التـــــواصـل في ذلك التواصل  .

الاهداف

الاهداف

  • عكس الصورة الإيجابية بما يتناسب مع مكانة الجامعة بين الجامعات.

  • نقل الوقائع والأحداث بشفافية ودقة وإبراز دور الجامعة في وسائل الإعلام من أجل بناء علاقة ثقة بين الجامعة والمجتمع (الجهات التعلمية. القطاع الحكومي. القطاع الخاص) ووسائل الاعلام المختلفة.

  • الرقي بالمؤتمرات والندوات من خلال التنظيم وإعداد المطبوعات الإعلامية والحملات الدعائية والاعلانية إلى نظام مهني متميز لإنجاح كافة الفعاليات.

 

تقييم محتوى الصفحة

هل أعجبك محتوى هذه الصفحة؟

شكرا لمشاركتنا تقييمك

17 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 35