Asset Publisher

Asset Publisher

null معالي رئيس جامعة الباحة يرحب بالطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ

معالي رئيس جامعة الباحة يرحب بالطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ

يطيب لي في بداية العام الجامعي الجديد 1446هـ ، أن أرحب بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين، ومنسوبي ومنسوبات الجامعة، وطلاب وطالبات الجامعة القدامى والمستجدين أمل الغد وُعدة المستقبل.
ويسعدني بمناسبة انطلاقة العام الجامعي الجديد؛ باسمي ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات جامعة الباحة أن أتقدم بالشكر والتقدير، وعظيم الامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم متواصل، ورعاية مستمرة لكل ما يسهم بالرقي بالمنظومة التعليمية، وما يتعلق بها من جوانب علمية، وبحثية وتدريبية. كما قدم الشكر والثناء العطر لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على دعمه واهتمامه الكبير بالجامعة وطلبتها ومناشطها وفعالياتها، وقدم الشكر لصاحب المعالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات على الدعم المتواصل والاهتمام الكبير بالجامعة.
وقد أشار معاليه إلى أنه في سبيل تحقيق خطتها الاستراتيجية، سعت الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي الكامل والبرامجي لعدد من البرامج الأكاديمية، إضافة إلى فتح كليات وتخصصات جديدة، وتوفير  البنية الأساسية التحتية من قاعات ومكتبات ومختبرات علمية متطورة، وتدريب عالي الجودة، وكذلك البنية الأساسية للجامعة الرقمية والتعليم عن بعد والتعليم الافتراضي الإلكتروني. وفتحت الجامعة  آفاق التعاون مع الهيئات التخصصية والجامعات ومؤسسات التعليم العالي، بإبرام العديد من الاتفاقيات العلمية والثقافية للتبادل الأكاديمي والبحثي، للوصول إلى المستوى العالمي المطلوب.
وقال معالي رئيس الجامعة، أهيب بأبنائي وبناتي الطلاب والطالبات على الانتظام المبكر في القاعات الدراسية، والاهتمام المبكر؛ لتحقيق التفوق والنجاح، وتطوير المهارة والمعرفة من خلال النهل من العلوم المختلفة في جنبات الجامعة، لا سيما وأن الجامعة تملك قامات علمية قوية، متمثلة في أعضاء هيئة التدريس وما يقدم من معارف متميزة وجهود كبيرة، تسهم بمشيئة الله في تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030 .
أكد معاليه أن الجامعة ماضية في بذل جهودها لأداء العملية التعليمية والمجتمعية والبحثية بكل تميز وبما يضمن النجاح، داعياً الله سبحانه وتعالى للجميع العون والتوفيق والسداد.