البيانات الشخصية التي يتم جمعها وكيف يتم جمعها
تقوم جامعة الباحة بجمع الحد الأدنى من البيانات الشخصية للمستفيدين الذي يُحقق الأغراض التي جُمعت من أجلها وبما يتوافق مع نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه في المملكة العربية السعودية، ونقوم بجمع بياناتك الشخصية منك مباشرة وقد نجمع بياناتك الشخصية بطريقة غير مباشرة أو من خلال طرف ثالث يزودنا بها.
البيانات الشخصية التي نجمعها تتضمن ما يلي:
-
بياناتك الشخصية التي تزودنا بها عند تواصلك معنا من خلال البريد ، أو عند التسجيل في الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجامعة .
-
عند تقديمك طلب قبول في الجامعة، نجمع بياناتك الشخصية: الاسم، بيانات الهوية، بيانات الاتصال، المؤهلات، المدينة، المنطقة، البيانات الصحية والوظيفية.
-
عند التحاقك كطالب في الجامعة، يتم جمع البيانات الإضافية التالية: البيانات البنكية .
-
عند تقديمك طلب توظيف، نجمع بياناتك الشخصية: الاسم، بيانات الهوية، المنطقة، المدينة، بيانات الاتصال، بيانات المؤهلات العلمية والخبرات والشهادات الاحترافية.
-
عند انضمامك كموظف في الجامعة، يتم جمع البيانات الإضافية التالية: بيانات الأسرة، الديانة، العنوان، بيانات جواز السفر / الإقامة، البيانات البنكية، البيانات الصحية، السمات الحيوية كالبصمة والبيانات الصحية.
-
عند التحاقك كمتدرب في البرامج التدريبية المقدمة من معهد الدارسات والخدمات الاستشارية ، يتم جمع البيانات التالية: الاسم، بيانات الهوية، بيانات الاتصال، المستوى التعليمي، المنطقة، المدينة، البيانات الوظيفية.
-
بياناتك الشخصية التي يتم الحصول عليها من خلال طرف ثالث، على سبيل المثال لا الحصر: وزارة التعليم، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مركز المعلومات والوطني وهيئة تقويم التعليم.
-
بياناتك الشخصية التي تزودنا بها من خلال مشاركتك في الاستبانات والاستطلاعات.
-
إذا كان بينك وبين الجامعة عقد أو التزام عمل، يتم جمع بياناتك الشخصية وفق المتطلبات التنظيمية والإدارية.
-
بيانات ملفات تعريف الارتباط: مثل البيانات التي يتم جمعها عبر سجلات الويب، والتقنيات، وملفات تعريف الارتباط، أو التقنيات المشابهة
-
بيانات عناوين بروتوكولات الانترنت : تشمل عنوان IP الخاص بك وتفاصيل إصدار متصفح الويب المستخدم.
الغرض من جمع بياناتك الشخصية وكيفية استخدامها
لتنفيذ أعمال الجامعة وفق تنظيمها وتمكين تقديم خدمات الجامعة واستيفاء متطلباتها، والاستجابة لاستفسارات المستفيدين من خدمات الجامعة فإننا نقوم بجمع بياناتك الشخصية وفقاً لنشاط الجامعة لنتمكن من تقديم الخدمات لك.
وتشمل الأغراض الرئيسية التي نستخدم بياناتك الشخصية لأجلها هي:
• أغراض تنظيمية أكاديمية وإدارية.
• لإتمام الطلبات والخدمات الخاصة بك.
•إجراء تحليلات وإحصائيات لأصحاب القرار.
• إرسال رسائل توعوية أو رسائل تتعلق بالخدمات المقدمة لك.
• استيفاء متطلبات قضائية أو أمنية.
• إذا كنت أحد المتقدمين للدراسة بالجامعة، نستخدم بياناتك الشخصية كذلك لإتمام عملية قبولك ومتابعة مسيرتك الأكاديمية، ولتزويد جهات التوظيف ببياناتك بعد التخرج.
• مصادقة اسم المستخدم عند التسجيل في خدمات الجامعة المختلفة.