إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

انطلاقا من استراتيجيات الجامعة وسعيها في ترسيخ التعاون الدولي والتبادل المعرفي والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية والمحلية، تم انشاء مكتب الاتصال والتعاون الدولي في عام 1429هـ، وكان تحت إشراف وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع. ونتيجة للتغيرات المتسارعة ولمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية2030، قررت إدارة الجامعة بتوصية من وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع تغيير مسمى مكتب الاتصال والتعاون الدولي إلى إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي فكان ذلك في عام 1439هـ. تختص إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي بتوفير وتطوير شراكات دوليه مع الجامعات والمؤسسات البحثية المتميزة عالميا وذلك لتحقيق أفضل النتائج في مجالي التعليم والبحث العلمي. وتهدف إلى تعزيز دور التعاون الدولي في دعم المسيرة التعليمية.

قامة الإدارات

الرؤية

الرؤية

التميز والريادة في مجال التعاون الدولي والتبادل المعرفي في التعليم والبحث العلمي.

الرسالة

الرسالة

توفير وتطوير شراكات دوليه مع الجامعات والمؤسسات البحثية المتميزة عالميا وذلك لتحقيق أفضل النتائج في مجالي التعليم والبحث العلمي.

الاهداف

الاهداف

  1.  تشجيع مفهوم وثقافة التعاون الدولي:يعنى هذا الهدف بنشر وتشجيع مفهوم وثقافة التعاون الدولي بين اعضاء هيئة التدريس و الباحثين و الطلاب ومنسوبي الجامعة.
  2. بناء شراكات متميزة :يعنى هذا الهدف بالسعي لإيجاد شراكات متميزة ذات جدوى علمية او اقتصادية بما يخدم الاهداف الاستراتيجية للجامعة .
  3. تطوير شراكات فاعلة مع المجتمع الدولي : يعنى هذا الهدف بالمساهمة في عمل الاتفاقيات الدولية بين الجامعة و الجامعات  والمؤسسات البحثية الدولية المرموقة
  4. تنمية التبادل المعرفي :يعنى هذا الهدف بدعم تبادل الزيارات العلمية و البحثية بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة و الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية .
  5. تعزيز دور التعاون الدولي في دعم المسيرة التعليمية : يعنى هذا الهدف بدعم الطلاب على تبادل الزيارات مع طلاب الجامعات الدولية للمشاركة بالانشطة العلمية و البرامج التدريبية

القيم

القيم

  • الأمانة

  • الولاء

  • التميز

  • تقدير الإنجاز

  • توطين المعرفة ومواكبة التطور العالمي

  • التعاون والشراكة

  • التعلم المستمر