إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

إدارة التعاون الدولي و التبادل المعرفي

انطلاقا من استراتيجيات الجامعة وسعيها في ترسيخ التعاون الدولي والتبادل المعرفي والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية والمحلية، تم انشاء مكتب الاتصال والتعاون الدولي في عام ١٤٢٩هـ. ثم تم تغيير المسمى إلى إدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي في عام ١٤٣٩هـ. نتيجة للتغيرات المتسارعة في وكالة الجامعة للتطوير والجودة ولمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، قررت إدارة الجامعة بتوصية من وكالة الجامعة للتطوير والجودة تغيير مسمى الإدارة إلى إدارة التعاون والتصنيف الجامعي في عام ١٤٤٢هـ. تتطلع الإدارة إلى تعزيز وتطوير أنشطة الجامعة، والإشراف ومراجعة الشراكات الإقليمية والعالمية، ووضع سياسات لإرساء أفضل الممارسات للعلاقات بما يخدم جامعة الباحة. تعمل الإدارة على التطوير والإشراف على مجموعة متنوعة من المبادرات على نطاق الجامعة والسياسات المتعلقة بالبحث الدولي، والتعليم، والتعاون. تكمن مهمتنا في تعزيز مكانة جامعة الباحة اقليمياً وعالمياً من خلال تطوير شراكات تعليمية وبحثية، والدخول في التصنيفات الاكاديمية المحلية والعربية والعالمية.

قامة الإدارات

الرؤية

الرؤية

التميز والريادة في مجال التعاون الدولي والتبادل المعرفي في التعليم والبحث العلمي.

الرسالة

الرسالة

مشاركة أفضل المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية لتعزيز العلاقات وتطوير شراكات من أجل تبادل المعرفة، والمساهمة في التصنيفات المحلية والإقليمية والعالمية بما يعزز من مكانة جامعة الباحة.

الاهداف

الاهداف

  1.  تشجيع مفهوم وثقافة التعاون الدولي:يعنى هذا الهدف بنشر وتشجيع مفهوم وثقافة التعاون الدولي بين اعضاء هيئة التدريس و الباحثين و الطلاب ومنسوبي الجامعة.
  2. بناء شراكات متميزة :يعنى هذا الهدف بالسعي لإيجاد شراكات متميزة ذات جدوى علمية او اقتصادية بما يخدم الاهداف الاستراتيجية للجامعة .
  3. تطوير شراكات فاعلة مع المجتمع الدولي : يعنى هذا الهدف بالمساهمة في عمل الاتفاقيات الدولية بين الجامعة و الجامعات  والمؤسسات البحثية الدولية المرموقة
  4. تنمية التبادل المعرفي :يعنى هذا الهدف بدعم تبادل الزيارات العلمية و البحثية بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة و الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية .
  5. تعزيز دور التعاون الدولي في دعم المسيرة التعليمية : يعنى هذا الهدف بدعم الطلاب على تبادل الزيارات مع طلاب الجامعات الدولية للمشاركة بالانشطة العلمية و البرامج التدريبية

القيم

القيم

  • الأمانة / نلتزم بمبدأ الأمانة في كافة ممارساتنا المهنية

  • الولاء / نسعى دوما في عملنا للتعبير عن الولاء للوطن والقيادة الرشيدة

  • التميز / نسعى دوما للتميز في أدائنا

  • التطوير / سعى لبناء وتطوير تعاون دولي وتبادل معرفي مثمر ذو جدوى للمجتمع والمسيرة التعليمية

  • التعاون / نلتزم بتحقيق الجوهر الأساسي لإدارة التعاون والتصنيف الجامعي