كلية الطب

كلية الطب

كلية الطب بجامعة الباحة هي إحدى كليات جامعة الباحة بالمدينة الجامعية في محافظة العقيق بـمنطقة الباحة. أنشئت الكلية في عام ١٤٢٩هـ الموافق لعام ٢٠٠٨، وبدأت الدراسة الفعلية في مطلع العام الدراسي 1430/1431هـ، وفي العام ١٤٣٦ هـ تم افتتاح القسم الخاص بالطالبات. حرصت إدارة جامعة الباحة على إنشاء كلية للطب ذات تميز ليس محلي أو إقليمي فقط بل عالمي، ومن هذا المنطلق عملت الكلية على تطبيق نظام حديث لم يطبق حتى الآن في كثير من كليات الطب في المملكة, وهو (Integrated system) أو كما يسمى بـ(النظام التعليمي المتكامل) الذي يسمح للطالب بفهم الموضوع الهدف وإدراكه ودراسته من جميع جوانبه في نفس الوقت ويتم دراسة نفس الموضوع مرة أخرى في مرحلة لاحقة مما يوفر فرصه كبيرة للاستيعاب الموضوع بشكل كامل على عكس مثيلاتها في المملكة التي تطبق نظام (Traditional system). يجري حالياً إنشاء المستشفى الجامعي للكلية، كما تم انشاء وحدة الجودة والاعتماد الاكاديمي بالكلية وإنشاء وحدة التعليم الطبي وجودة الامتحانات والمشاركة في تنظيم العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية داخل المنطقة وخارجها

قائمة الكلية - الطب

قسم طب الأطفال

قسم طب الأطفال

عن القسم

تأسس قسم الأطفال بكلية الطب جامعة الباحة مع إنشاء كلية الطب في العام 2008 م الموافق 1431 هـ. بدأ القسم صغيرا ولكنه توسع تبعا لتوسع الجامعة والكلية. اليوم يبلغ عدد أعضاء القسم 8 اعضاء من السعوديين وغير السعوديين في الشقين شطر الطلاب والطالبات بالإضافة لعدد من المعيدين. أبتعث القسم مجموعة منهم لمختلف التخصصات الدقيقة داخل المملكة وخارجها وينتظر عودتهم لأثراء العمل الأكاديمي والتدريبي والخدمي. 
بالرغم من أن كلية الطب بجامعة الباحة تنتهج النهج التكاملي الذي يقلل من أهمية الأقسام الا أن قسم الأطفال يقوم بوظائف كبيرة ومهمة عادت على الكلية بفوائد كبرى. فالقسم يشرف على اعداد وتدريس كل ما يخص طب الأطفال في كل المقررات الدراسية بالاضافة لمقرر صحة الطفولة. ينشط اعضاء القسم في البحوث ونشرها وجودة التعليم والخدمات المجتمعية واللاصفية حيث كون القسم لجان خاصة لكل هذه النشاطات. يشارك القسم في نشاطات متعددة بالتعاون مع أقسام الكلية الأخرى وكليات الجامعة الأخرى بالإضافة للشئون الصحية والمستشفيات ومنظمات المجتمع.

اعضاء القسم

الاسم

الوظيفة

الايميل

السيرة

الذاتية

د. أحمد حسن الغامدي 

رئيس القسم

ahsaeed@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. جميل محمد الغامدي

jmalghamdi@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. عمر محمد مصطفى

oaburaidah@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. فهد بن على ال عمرو

Fahad.a@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. الفاتح ميرغني محمد

ammsaleh@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. خالد العوض أحمد

khmohammed@bu.edu.sa

اضغط هنا

د.مصطفي محمد إمبابي

membabi@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. رباب مهدي يحيى

mahdi@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. هدى إبراهيم أحمد    

helhag@bu.edu.sa

اضغط هنا

اتصل بنا

رئيس قسم طب الأطفال
د. أحمد حسن الغامدي
البريد الإلكتروني: ahsaeed@bu.edu.sa