كلية الطب

كلية الطب

كلية الطب بجامعة الباحة هي إحدى كليات جامعة الباحة بالمدينة الجامعية في محافظة العقيق بـمنطقة الباحة. أنشئت الكلية في عام ١٤٢٩هـ الموافق لعام ٢٠٠٨، وبدأت الدراسة الفعلية في مطلع العام الدراسي 1430/1431هـ، وفي العام ١٤٣٦ هـ تم افتتاح القسم الخاص بالطالبات. حرصت إدارة جامعة الباحة على إنشاء كلية للطب ذات تميز ليس محلي أو إقليمي فقط بل عالمي، ومن هذا المنطلق عملت الكلية على تطبيق نظام حديث لم يطبق حتى الآن في كثير من كليات الطب في المملكة, وهو (Integrated system) أو كما يسمى بـ(النظام التعليمي المتكامل) الذي يسمح للطالب بفهم الموضوع الهدف وإدراكه ودراسته من جميع جوانبه في نفس الوقت ويتم دراسة نفس الموضوع مرة أخرى في مرحلة لاحقة مما يوفر فرصه كبيرة للاستيعاب الموضوع بشكل كامل على عكس مثيلاتها في المملكة التي تطبق نظام (Traditional system). يجري حالياً إنشاء المستشفى الجامعي للكلية، كما تم انشاء وحدة الجودة والاعتماد الاكاديمي بالكلية وإنشاء وحدة التعليم الطبي وجودة الامتحانات والمشاركة في تنظيم العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية داخل المنطقة وخارجها

القائمة الجديدة

قسم علم التشريح

قسم علم التشريح

عن القسم

يعتبر قسم التشريح في كلية الطب بجامعة الباحة من أهم أقسام العلوم الأساسية والضرورية بالكلية، يختص بدراسة تشريح وتركيب أجهزة الجسم البشري. حيث يعتمد في التدريس على أحدث التقنية ليتم توصيل المادة العلمية بمختلف الطرق وعلى اتم وجه.

ونظرا لان منهج كلية الطب يعتمد على النظام التكاملي بكافة المستويات الدراسية، فإن القسم يقوم بتدريس مادة التشريح (نظرياً وعملياً)، والتي تشمل (التشريح العام وعلم الأنسجة) لطلاب وطالبات من السنة الثانية الى السنة السادسة بكلية الطب ضمن المقررات التعليمية وطوال السنوات الدراسية بالكلية عن طريق نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي المهارات الأكاديمية والبحثية المتميزة في جميع تخصصات التشريح.

يسهم القسم في خدمة المجتمع عن طريق التوعية الصحية وللقسم كذلك دور فعال في البحث العلمي.

ويهدف القسم مع الأقسام الأخرى في الكلية إلى تخريج طبيب ناجح ومتميز على مستوى عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية، لخدمة وطننا الغالي.

أعضاء القسم

الاسم

الوظيفة

الايميل

السيرة

الذاتية

د.عبدالله محمد البلوشي

رئيس القسم

aalbloshi@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. احمد توفيق الشناوي

aalshenawi@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. رانيا سعد رمضان

rania@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. الغزالي عبد الرحيم الغزالي

Alghazaly@bu.edu.sa

اضغط هنا

د. مصطفى عبدالحميد محمود

Masaad@bu.edu.sa

اضغط هنا

اتصل بنا

رئيس قسم التشريح 
د.عبدالله محمد البلوشي
البريد الإلكترونيaalbloshi@bu.edu.sa