كلية العلوم الطبية التطبيقية

كلية العلوم الطبية التطبيقية

تم إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الباحة عام 1426هـ، بناءً على الموافقة السامية رقم 9683/م ب وتاريخ 5/8/1426هـ، والمبنية على قرار مجلس التعليم العالي رقم 11/37/1426 بتاريخ 30/4/1426هـ في جلسته السابعة والثلاثين، تلبيةً لاحتياجات المجتمع الماسة للكوادر المتخصصة في العلوم الطبية التطبيقية. تعتمد الكلية على أحدث المعايير الاكاديمية المبنية على المنهج العلمي وتنمية المدارك الاستنباطية والتحليلية والمهارات العصبية الحركية وليس مجرد الاكتساب لمعلومات محددة واسترجاعها وذلك عبر المحاضرات وحلقات النقاش والتدريس العلمي والتدريب العملي وإجراء البحوث الاستنباطية لمواكبة التطورات الطبية وعجلة التطور الاقتصادي. تقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية خمسة برامج دراسية تقدم من قبل خمسة أقسام علمية أكاديمية هي قسم طب المختبرات وقسم صحة الأسنان وقسم التمريض وقسم البصريات وقسم علوم صحة المجتمع مسار (صحة عامة).

قائمة الكلية

وكالة الكلية لشؤون الطالبات

وكالة الكلية لشؤون الطالبات

عن الوكالة

تقوم وكالة الكلية شطر الطالبات من خلال وحداتها الثلاث بالإشراف على سير العملية التعليمية لجميع البرامج الأكاديمية شطر الطالبات بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف الكلية بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين. كما تهتم الوكالة بتوفير البيئة المناسبة بما يحقق جودة مخرجات التعلم من خلال الإشراف على شؤون الطالبات ومتابعة وحل مشاكلهن بالإضافة إلى الإشراف على الجانب العملي الإكلينيكي في المعامل والعيادات. تضم وكالة الكلية شطر الطالبات ثلاث وحدات رئيسية وهي:

  • وحدة التسجيل

تقوم هذه الوحدة بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين في إعداد الجداول الدراسية، جداول الاختبارات النهائية، تسجيل الطالبات ومتابعة خططهن الدراسية وسير عمليتهن التعليمية.

  • وحدة شؤون الطالبات

تهتم هذه الوحدة بالإشراف والمتابعة لحل جميع المعوقات التي تواجه طالبات الكلية، وإقامة الأنشطة الطلابية والفعاليات شطر الطالبات بما يوفر البيئة تعليمية ملائمة للإبداع والتفوق.

  • وحدة العيادات والمعامل

تقوم هذه الوحدة بالإشراف على سير العملية التعليمية في المعامل والعيادات شطر الطالبات من خلال التأكد من تطبيق الجوانب العملية للمقررات الدراسية وفقاً لمعايير الجودة والأمن والسلامة في المعامل والعيادات داخل الكلية.

المهام

  • التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام لإعداد الجداول الدراسية، وحل المشكلات المتعلقة بها قبل وقوعها

  • الإشراف على انسيابية تسجيل الطالبات للجداول

  • التنسيق وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين في إعداد جداول الاختبارات النهائية

  • الإشراف على إعداد الإحصاءات المتعلقة بالطالبات في الأقسام التي تضمها الكلية

  • التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين حيال التحويل للكلية من داخل الجامعة وخارجها

  • التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين حيال طلبات الاعتذار عن دراسة مقرر أو فصل دراسي

  • التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختصين حيال قوائم الحرمان

  • الإشراف على الإرشاد الأكاديمي للطالبات وحل المشكلات المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي ونحوه

  • الإشراف على قوائم الخريجات بالكلية ومتابعة إصدار وثائق التخرج بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل

الإشراف على احتياج الكلية من أعضاء هيئة التدريس شطر الطالبات.

اتصل بنا

وكيلة الكلية لشؤون الطالبات

د. صالحة خضر العطوي

sabufrakah@bu.edu.sa 

ناشر الأصول

الأخبار

Image Description

دعوة لطلاب وطالبات قسم التمريض لحضور ورشة عمل واختبار تجريبي

يسر كلية العلوم الطبية التطبيقية ممثلة في فريق التنسيق والإشراف على اختبارات رخصة الممارسة المهنية والمزاولة في الكلية بالتعاون مع قسم التمريض، دعوة طلبتها من قسم التمريض من الخريجين وأخصائي الامتياز وطلبة المستويات المتقدمة لحضور ورشة العمل والاختبار التجريبي الذي سيقام بمشيئة الله يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021 م من الساعة 6:30 مساءً

Image Description

تنظم كلية العلوم الطبية التطبيقية ممثلة في فريق التنسيق والاشراف على اختبارات رخصة الممارسة المهنية والمزاولة بالكلية ورشة عمل ورشة عمل واختبار تجريبي

تنظم كلية العلوم الطبية التطبيقية ممثلة في فريق التنسيق والاشراف على اختبارات رخصة الممارسة المهنية والمزاولة بالكلية ورشة عمل ورشة عمل واختبار تجريبي وذلك لتأهيل الطلاب الخريجين والغير مصنفين لاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمزاولة المهنة في تخصص طب المختبرات والتي سوف يتم عقدها ان شاء الله تعالى يوم الأحد الموافق 2021-02-28 مـ في تمام الساعة الثامنة مساءً.