ناشر الأصول

ناشر الأصول

null اختتام "هاكثون الابتكار السياحي" بجامعة الباحة

اختتام "هاكثون الابتكار السياحي" بجامعة الباحة

اختتمت جامعة الباحة ممثلة في مركز الحاضنات وريادة الأعمال "هاكثون الابتكار السياحي" ، بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، وعميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور عبدالخالق هجاد الغامدي ، و الذي يأتي ضمن فعاليات صيف الباحة، بمركز حاضنة الأعمال بالمدينة الجامعية.
شارك في الهاكثون 25 فريقاً إجمالي عددهم 45 متسابقاً، حيث عُقد خلاله العديد من ورش عمل وحلقات نقاش والعديد من الجلسات الإرشادية، قدمها عدد من المدربين والمختصين في مجال ريادة الأعمال والتقنيات.
وثمَّن معالي رئيس الجامعة، اهتمام المركز بمجال الذكاء الاصطناعي، وحرصه على إقامة مثل هذه البرامج، مشيدًا بالجهود التي قام بها المركز من أجل إنجاح فعاليات الهاكثون الذي يُعد فرصة فريدة للالتقاء برواد الأعمال ونخبة من المختصين والمـرشدين في ريادة الأعمال والابتكار، والتعرف على التقنيات الناشئة وبحث الحلول لدعم الأفكار والمشاريع الريادية والتقنية في القطاع السياحي.
وفي ختام الهاكاثون كرّم معاليه المراكز الـ 3 في مسابقة الابتكار السياحي حيث حصل على المركز الأول ابتكار "تسهلت" وحصل على المركز الثاني ابتكار "بيكسل"، فيما حصل على المركز الثالث ابتكار "وجهني" داعياً معاليه إلى احتضان الابتكارات الفائزة الـ 3 وتقديم الدعم لها، تلا ذلك تكريم المدربين والمرشدين والقائمين على الفعالية.