إدارة التطوير الاداري

إدارة التطوير الاداري

تهتم إدارة التطوير الإداري بجامعة الباحة بالعمل على تأهيل وتدريب وتطوير الكفاءات البشرية بكافة مستوياتها ومختلف مجالاتها داخل الجامعة لرفع مستوى مهارات منسوبي الجامعة وصقل مهاراتهم لكي تتيح لهم القيام بواجباتهم وإنجاز أعمالهم على أكمل وجه بالإضافة إلى خلق البيئة المناسبة التي تشجع على الإبداع والابتكار. حيث صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 193 وتاريخ 18/11/1409هـ المتضمن إناطة المهام المتعلقة بالتنظيم والتدريب إلى وحدة إدارية في كل جهاز حكومي تسمى "التطوير الإداري" وترتبط بالقيادات العليا في الجهاز.

قائمة الإدارة

المهام

المهام

  • تنمية مهارات العاملين بالجامعة وتحسين أدائهم من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  • تبسيط إجراءات العمل، وتصميم وتطوير النماذج والآليات المستخدمة لذلك مع التحديث المستمر لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  • المشاركة في الإعداد والتنفيذ للدورات اللازمة لتحسين الأداء ورفع الكفاءة الإنتاجية.

  • التنسيق المستمر مع جميع أقسام ووحدات الجامعة فيما يتعلق بتطوير الأداء وتطبيق الجودة الإدارية.

  • المشاركة في وضع البرامج المتعلقة بعلاقات الموظفين والأقسام داخل الجامعة.

  • المساعدة في تبسيط إجراءات العمل في الجهاز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.

  • تقديم الاقتراحات والمشورة فيما يتعلق بالبرامج والآليات والأساليب الهادفة إلى تنمية الموارد البشرية ورفع الكفاءة الإنتاجية داخل الجامعة.

  • نشر ثقافة الجودة لدى العاملين بالجامعة وإجراء التدريب اللازم لتطبيقها واستخدام أدوات الجودة في ذلك.