الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر

الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر

تمثل خدمة المجتمع الضلع الثالث من أضلاع الرسالة الأساسيةلجامعة الباحةمع كل من التعليم والبحث العلمي، وإدراكاً من جامعة الباحة لأهمية خدماتها وأنشطتها التعليمية والفنية والبحثية لخدمة المجتمع، وضمان وصول هذه الخدمات إلى كافة مؤسسات وفئات المجتمع، من مختلف الأعمار والمستويات الثقافية، والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، ولما يحققه مثل هذا التواصل من استثمار وتوظيف أفضل الإمكانيات وموارد الجامعة البشرية لخدمة المجتمع الذي تمارس فيه أنشطتها،فقد كان من أولويات جامعة الباحة إنشاء كلية للدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والتعليم المستمر، في عملية تطوير موضوعي لـ "مركز التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع" الحالي،لتبدأ مرحلة جديدة من العمليات التي تنسجم بشكل أكبر مع كونها جامعة تحفل بالعديد من التخصصات النوعية، في هذه المرحلة المتسمة بدعم لا يمكن إغفاله من مقام حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم العالي بشكل عام، وللجامعات الناشئة –ومنها جامعة الباحة- بشكل خاص. وتسعى كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الباحة للتواصل مع عمادات وكليات الجامعة والتنسيق مع الجامعات المختلفة محلياً وإقليميا وعالمياً من أجل تبادل المعلومات واكتساب الخبرات بما يحقق الارتقاء والتميز. والعمادة عازمة على السير بخطى حثيثة لابتكار برامج متميزة يحتاجها الأفراد والمؤسسات، وتخدم المجتمع لتحقيق رؤية كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتترجم دور جامعة الباحة في خدمة المجتمع، وتؤكد اهتمامها الخاص بالإنسان كعمادللتنمية، وتسلحه بالعلم والمعرفة والخبرات والمهارات اللازمة من أجل استمرارية تطوير أنفسهم ومؤسساتهم.

قائمة الكلية

الرؤية

الرؤية

تطوير المجتمع عبر المعرفة المستمرة المتميزة.

الرسالة

الرسالة

استثمار القدرات البشرية والموارد المادية والخبرات العلمية والفنية في الجامعة والكليات التابعة لها والاستفادة من الشراكة مع الجامعات الأجنبية لتطوير قدرات الأفراد وإيجاد الحلول لمشكلات المجتمع المحلي من خلال تحديد احتياجات المجتمع من البرامج التدريبية والتأهيلية، وتوفير برامج حيوية متميزة متاحة للانخراط فيها يحتاجها المجتمع أفراداً ومؤسسات.

الأهداف

الأهداف

تهدف كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى تحقيق الأغراض الآتية:-

  1. تعزيز العلاقة بين جامعة الباحة وقطاعات المجتمع المختلفة وتهيئة الظروف العملية للقيام بدور ايجابي في خدمة المجتمع.

  2. تلبية احتياجات المجتمع والسوق المحلي من خلال طرح برامج ودورات تساهم في رفع كفاءة أفراد المجتمع وإعداد الكوادر الوطنية  المدربة والمؤهلة، بما يتوافق مع أهداف خطط التنمية في المملكة العربية السعودية..

  3. الإسهام في إثراء المعرفة الإنسانية بكافة فروعها ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والتربوي عن طريق طرح برامج متخصصة عملية وتطبيقية مبتكرة.

 

  1. تمكين أفراد المجتمع من التدريب وإعادة التأهيل في مجالات المعرفة المختلفة، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

 

 

ناشر الأصول

الأخبار

تقييم محتوى الصفحة

هل أعجبك محتوى هذه الصفحة؟

شكرا لمشاركتنا تقييمك

23 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 42