الإدارة المالية
تقوم الإدارة المالية بجامعة الباحة بإنجاز كافة الإجراءات المالية والمحاسبية المتعلقة بالصرف وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات والتعاميم والقرارات لصرف رواتب ومستحقات موظفي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والمتعاقدين، ومكافآت الطلبة والطالبات . وكذلك صرف استحقاقات الشركات والمقاولين والموردين، وتسديد السلف وإقفال العهد وتحصيل الإيرادات، وإثبات ذلك محاسبياً في دفاترها النظامية، وإعداد البيانات الشهرية والربع السنوية، وإعداد الحساب الختامي في نهاية السنة المالية، وذلك حسب الاعتمادات المالية بميزانية الجامعة وحسب التعليمات المالية التي ترد سنويا ضمن مرسوم تبليغ الميزانية