عن الكلية

كلية الهندسة

تعد كلية الهندسة من أوائل الكليات التي أنشئت بجامعة الباحة إذ نشأت مع نشأة الجامعة في العام الجامعي 1426/1427 هـ . وتحتوي الكلية على خمسة أقسام علمية تمنح درجة البكالوريوس في الهندسة وهي أقسام الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والعمارة وهندسة الحاسبات. وتسعى الكلية إلى أن توفر لطلابها بيئة تعليمية مميزة تساهم في إعداد مهندسين على درجة عالية من الكفاءة ليساهموا في تنمية الوطن ورفعة شأنه.

مسار التنقل

قائمة كلية الهندسة

وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

عن الوكالة

تختص وكالة الكلية للشئون الأكاديمية بتنظيم ومتابعة كل ما يتعلق بالخدمات الأكاديمية داخل الكلية من ارشاد أكاديمي، ومتابعة لسير العملية التعليمية والاختبارات، والتنسيق مع وكالة الجامعة للشئون الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شئون الطلاب لحل العوائق والمشاكل التي تواجه الطلاب. وتهدف الوكالة الى الارتقاء بمستوى الإرشاد الأكاديمي في الكلية وتحقيق أعلى درجات الجودة في البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية.

المهام

تقوم وكالة الكلية للشئون الأكاديمية بالمهام الآتية:

  • التخطيط والتنفيذ والإشراف على تنفيذ عملية الإرشاد الأكاديمي في الكلية والتوعية بها والتنسيق والتعاون مع مركز الإرشاد الأكاديمي وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب.
  • العمل على الارتقاء بتنافسية الكلية للإرشاد الأكاديمي مع باقي الكليات.
  • العمل على نشر الأنظمة والتعليمات والقواعد المنظمة للدراسة والامتحانات وكل ما يتعلق بالخدمات الأكاديمية داخل الأقسام العلمية.
  • تعريف الطلاب بأهداف الكلية ورسالتها، وبرامجها التعليمية، وأقسامها العلمية، ومجالات عمل الخريجين، وأوجه الرعاية والخدمات التي توفرها لطلابها، وتبصيرهم وتوجيههم لاختيار التخصصات المناسبة التي تلائم قدراتهم وإمكاناتهم.
  • الإشراف على برامج توجيهية للطلاب المستجدين للتعريف بنظام الدراسة والاختبارات في الكلية.
  • الاهتمام بالطلاب المتفوقين وتقديم ما من شأنه تعزيز قدراتهم ودعم إبداعاتهم.
  • رئاسة اجتماعات وحدة الإرشاد الأكاديمي بشكل دوري أو حسب ما يستجد من تقارير وذلك لمناقشة التقارير الدورية أو التقارير الاستثنائية المرفوعة من المرشدين الأكاديميين.

اتصل بنا

وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية

د. عبد الله عبد القادر هريدي

البريد الالكتروني:  aaharedy@bu.edu.sa