كلية الأعمال

كلية الأعمال

تقدم كلية الاعمال خمسة برامج وهي الإدارة٬ المحاسبة٬ التسويق ونظم المعلومات الإدارية والقانون. وتتبنى الكلية خطة استراتيجية متكاملة تدعم الانتاج العلمي والبحثي المتميز، في إطار ثقافة تنظيمية محفزة راعية للإبداع والابتكار في مختلف المجالات. وتسعى كلية الاعمال بما تضمه من كفاءات علمية وبحثية الى تحقيق رسالتها في تقديم تعليم نوعي وبحث علمي رصين في تخصصاتها المختلفة، وبناء البيئة التعليمية الداعمة لعمليتي التعليم والتعلم, كما تحرص الكلية على بناء شراكات مجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع وقطاع الأعمال. وتضم كلية الأعمال نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب العلمية والاهتمامات البحثية، يساهمون من خلال نشاطهم البحثي والعلمي في انتاج ونشر المعرفة في المجتمع الأكاديمي والمحلي. وتقدم الكلية الاستشارات والدراسات من خلال عدد من بيوت الخبرة في مختلف التخصصات الإدارية والمالية. وحرصا من الكلية على التطوير والتحسين المستمرفقد تم البدء في العمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA) وكذلك الحصول على الاعتماد الدولي من (AACSB) في إطار سعي الكلية الى رفع جودة برامجها التعليمية وإعادة هيكلتها وفق المتطلبات المعاصرة. وتتطلع الكلية الى تحديث وإعادة هيكلة خططها وبرمجها وفق ماتقتضيه المتغيرات.

قائمة الكلية

بكالوريوس التسويق

بكالوريوس التسويق

نظرة عامة

البرنامج يقدم التعليم والتدريب في مجال التسويق الجيد الذي يعد الطلاب للفرص الوظيفية والابداعات في التسويقي.

أهداف البرنامج

  • إعداد الخريجين بالمهارات اللازمة لدعم الحلول التسويقية و التي يمكن أن تصب في حلول قضايا المجتمع والأعمال.
  • إعداد الطلاب ذوي المهارات التسويقية التي تجعلهم ذو كفاءة في التعامل مع الاحتياجات الاجتماعية والتسويقية.
  • تطوير علاقة تعاونية متبادلة لحل قضايا التسويق في المجتمع.

مخرجات البرنامج

المعرفة

  • تعريف مفاهيم ونظريات التسويق
  • وصف استراتيجيات التسويق.
  • استدعاء النماذج والأطر والأدوات لفهم وظائف التسويق والسيناريوهات

المهارات المعرفية.

  • تطوير أفكار واستراتيجيات جديدة.
  • تحليل التفاعل بين القوى التسويقية والبيئية.

المهارات الشخصية والمسؤولية.

  • إظهار القدرة على التعلم الذاتي والتطوير المهني المستمر.
  • إظهار المهارات الشخصية المطلوبة للعمل كفريق منتج.

الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، العددية.

  • توصيل الأفكار بشكل فعال شفهيا وخطيا.
  • العمل مع أحدث التقنيات والمهارات والأدوات اللازمة لخطط التسويق.

الفرص الوظيفية

  • مدير التسويق
  • محلل التسويق الاستراتيجي
  • محلل سلوك المستهلك
  • مدير الإعلانات
  • مدير العلامة التجارية
  • مدير الإنتاج
  • مدير التجزئة
  • مدير المبيعات، الخ

توصيفات المقررات