كلية الآداب والعلوم الانسانية

كلية الآداب والعلوم الانسانية

استجابة لمتطلبات التنمية الوطنية وتكاملا للدور الأكاديمي مع سوق العمل فقد أنشئت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الباحة بالمرسوم الملكي الكريم 9682 / م ب وتاريخ 5/8/1426هـ، للإسهام في تلبية احتياجات سوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص. وتتكون الكلية من كوكبة من الأقسام العلمية النظرية هي: الدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغات الأجنبية والتاريخ، وتعمل على تقديم مهامها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ضمن الرؤية العامة للجامعة وتحقيقا للسياسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.

قائمة الكلية

وكالة الكلية للتطوير والجودة

وكالة الكلية للتطوير والجودة

عن الوكالة

تعد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أولى الكليات التي افتتحت في جامعة الباحة لقيادة البرامج الأدبية بما تمثله من أقسام علمية تهدف إلى مخرجات ذات جودة عالية وقدرة تنافسية ومن هنا مسايرة لتجويد العملية التعليمية فقد أنشأت وكالة التطوير والجودة بالكلية لمتابعة سير أعمال الجودة والدفع بها إلى الأمام وتحديثها بما يستجد في هذا المجال تماشياً مع طموحات الجامعة ويتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م .

المهام

وضع الخطط العامة للجودة بالكلية، متابعة سير الخطة الاستراتيجية، نشر ثقافة الجودة، إقامة ورش العمل، والدورات التدريبية ، تقويم أداء وحدات الكلية الأكاديمية والإدارية ، تزويد البرامج الأكاديمية بما يستجد من معايير الاعتماد الأكاديمي

اتصل بنا

وكيل الكلية للتطوير والجودة : 

د. محمد بن أحمد محمد الخزمري الزهراني 

البريد الإلكتروني : malkhazmari@bu.edu.sa