إدارة شؤون المكتبات

الإدارة العامة لشؤون المكتبات

تم إنشاء إدارة شؤون المكتبات بجامعة الباحة عام 1429هـ (2008م) حيث تشرف إدارة شؤون المكتبات فنياً وإدارياً على جميع شؤون المكتبات بجامعة الباحة، بما تشتمل عليه من مكتبات مركزية وفرعية، بالإضافة إلى الأقسام الفنية وأقسام الخدمات، كما أنها المسؤولة عن عملية التزويد السنوي ورسم السياسات العامة للمكتبات بالجامعة، وتقوم الإدارة بجميع النشاطات المتعلقة بشؤون المكتبات والمعلومات داخل وخارج الجامعة.

قائمة الكلية

قسم الشؤون التقنية والمعلوماتية

قسم الشؤون التقنية والمعلوماتية

عن القسم

يعتبر قسم الشؤون التقنية والمعلوماتية من أهم أقسام الإدارة ، حيث يشرف بالكامل على الخدمات الالكترونية للإدارة العامة لشؤون المكتبات من نظام السيمفوني ونظام باحث والمكتبة الرقمية السعودية sdl

وغيرها من الخدمات الالكترونية الآخرى .

المهام

  •  الإشراف على الدعم الفني لأجهزة الإدارة والمكتبة المركزية.

  • الإشراف على النظام الآلي (نظام سيمفوني) والربط مع السيرفر.

  • التنسيق مع عمادة تقنية المعلومات.

  • الإشراف على بوابة الإدارة العامة لشؤون المكتبات.

  • الإشراف على الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل الإدارة للمستفيدين.

  • الإشراف على أقسام الإعارة بالمكتبة المركزية والمكتبات الفرعية.

  • الإشراف على قسم التصنيف والفهرسة.

اتصل بنا

0177257700  تحويله 15384