وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية
عن الوكالة
تسعى وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية الى الارتقاء بالرسالة التعليمية المقدمة للطالب والطالبة الى مصاف الجامعات العالمية ولتهيئة البيئة المناسبة بما يحقق جودة مخرجات التعليم وذلك بالسعي حثيثاً الى وضع آليات وضوابط عامة للأمور ذات العلاقة من خلال لجان الوكالة المختلفة:
- لجنة التجهيزات التعليمية و المعامل
- لجنة الإرشاد الأكاديمي و التسجيل
- لجنة شؤون الطلاب
- لجنة الإختبارات
- لجنة التدريب الميداني و التعلم الإلكتروني
- لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس
المهام
- الاتصال المباشر بعميد الكلية.
- معاونة عميد الكلية في إدارة الكلية إداريا و أكاديميا.
- معاونة العميد في الإشراف المباشر على سير العمل في الكلية و الأقسام الأكاديمية بها.
- الإشراف على الأعمال المناطة به حسب التخصص.
- المشاركة في الإشراف على وضع الجداول الدراسية و توزيع المقررات على أعضاء هيئة التدريس في الكلية حسب التخصصات من خلال الأقسام الأكاديمية، و كذلك جداول الاختبارات و الترتيب مع الوحدات التعليمية الأخرى في ذلك.
- المشاركة في الإشراف على لجان الاختبارات و أعمالها و متابعة إخراج النتائج في الوقت المحدد و رفع ما يحتاج إلى الاعتماد لجهات الاختصاص في الجامعة.
- المشاركة في تنفيذالتعاميم و التعليمات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة بالجامعة مما تبلغ الكلية به.
- الاقتراح على عميد الكلية تكوين اللجان المؤقتة على ألا يترتب على ذلك أعباء مالية.
- ما يحال إليه من سعادة العميد ووكيل ووكيلة الكلية كل في مجال اختصاصه.