غلاف للعودة للعمل

جامعة الباحة

الخطة التشغيلية للعودة للعمل في جميع مقراتها

إعلان العودة للعمل

إعـلان

تعلن جامعة الباحة عن خطة العمل والاجراءات للعودة لمقرات العمل، وذلك بناءً على التعميم الوارد من صاحب المعالي وزير التعليم المبني على الأمر السامي الكريم الذي قضى بعودة الموظفين إلى مقرات العمل، وبناء على ما ورد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول الضوابط والاجراءات لعودة الموظفين إلى مقرات العمل

ضوابط الخطة التشغيلية للعودة للعمل

وعليه يجب الالتزام بآلية يوم الأحد 1441/10/08هـ، وذلك وفق الآتي:

1

اعتبارًا من يوم الأحد 1441/10/08هـ، يتولى سعادة وكلاء ووكيلة الجامعة ومدير مكتبنا، عملية توزيع العمل بين الموظفين والموظفات بالتنسيق مع عمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة، ومدراء الإدارات، المرتبطة بكلّ منهم وبمعالي رئيس الجامعة.

2

تقوم كلّ جهة بتكليف (50%) من منسوبيها متضمنة قيادات الجامعة وجميع المدراء للعودة لمقرات عملهم شرط ضمان استمرارية العمل وإنجازه، واستمرار البقية بالعمل عن بُعد، مع وجوب التواصل المباشر مع إداراتهم خلال ساعات الدوام الرّسمي.

3

اعتبارًا من يوم الأحد1441/10/15هـ، تقوم كلّ جهة بتكليف (75%) من منسوبيها (ويمكن تقسيم الموظفين إلى (50 %) في الأسبوع الأول و (50%) في الأسبوع الثاني في بعض الجهات لقلة عدد موظفيها)، بالعودة لمقرات العمل، واستمرارية أداء مهام عملهم وإنجازه عن بُعد لبقية المنسوبين، وذلك حسب الموضّح بالفقرة أولاً.

4

اعتبارًا من يوم الأحد 1441/10/22هـ، هو موعد اكتمال عودة جميع الموظفين والموظفات لمقرات العمل.

5

تقوم كلّ جهة بتفعيل الدوام المرن (قدر الإمكان) لمنسوبيها، وفق المادة (۱۲) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، وذلك حسب المجموعات التالية:

* - المجموعة الأولى: تبدأ العمل الساعة ۷:۳۰ ص إلى 30: 2م.

* - المجموعة الثانية: تبدأ العمل الساعة 8:30 ص إلى 30: 3م.

* - المجموعة الثالثة: تبدأ العمل الساعة 9:30 ص إلى 30: 4م.

مع إرسال بيانات الموظفين والموظفات إلى سعادة وكيل الجامعة بحسب ارتباط كل جهة وإلى مدير مكتبنا للجهات المرتبطة بنا، وذلك قبل نهاية دوام يوم الاثنين 1441/10/09هـ، لاعتمادها.

6

لا تسري الترتيبات الواردة في البنود (أولاً - خامساً) على الحالات المستثناة من الحضور لمقرات العمل، والمحدّدة من قبل وزارة الصحة الصادر بشأنها تعميم الوزارة رقم (۸۸۳۲)، وتاريخ 14/08/1441هـ حتى إشعارا آخر، وهي (الحامل والمرضع، الأمراض التنفسية، أمراض نقص المناعة، الأورام، الأمراض المزمنة، العاملين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا)، مع وجوب إرسال ما يثبت ذلك للمدراء المباشرين.

7

استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة في إثبات الحضور والانصراف إلى يوم الخميس الموافق1441/10/26هـ، بحيث يكتفى بإثبات الحضور والانصراف ورقيًّا لدى المدير المباشر لكلّ جهة، مع ملاحظة استخدام القلم الخاصّ لكل موظف للتوقيع.

8

عدم استقبال المستفيدين في مقرات العمل، مع ضمان استمرارية العمل عن طريق:

1- الرد على الاستفسارات عبر أنظمة التواصل لكل جهة، مع وجوب أن تعلن كل جهة أرقام التواصل الخاصة بها على صفحتها الإلكترونية في موقع الجامعة الرسمي.

2- الرد على الاستفسارات العامة عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل جهة، مع وجوب أن تعلن كل جهة على صفحتها الإلكترونية البريد الإلكتروني المرتبط بها، وذلك على موقع الجامعة الرسمي.

3- استقبال المعاملات العامة عن طريق نظام "مرسال" الإلكتروني، والمعاملات ذات الصفة الورقية عبر مندوبي الجهة، الكلية أو الإدارة (رجالاً ونساءً).

9

تعزيز مبدأ التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة، والاكتفاء بالسلام عن بُعد، مع ملاحظة منع تجمعات العمل التي تزيد عن 3 موظفين.

10

تطبيق التعليمات الواردة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فيما يخص إقامة الصلاة جماعة، بالتباعد وترك مسافات ما بين المصلين والصفوف.

11

يمنع اصطحاب الأطفال إلى مقرات العمل لأي سبب من الأسباب.

12

يمنع طلب وجبات الطعام من المطاعم واستقبالها في الجهات والكليات والإدارات المختلفة.

13

عدم التكدس في المصاعد، ومنع التجمع في الممرات والمكاتب.

14

عدم السماح لعمال النظافة بعمل الشاهي والقهوة للموظفين أو نقل المعاملات داخل المكاتب.

15

: العمل على تقليل اللقاءات، وورش العمل، والاجتماعات، والدورات التدريبية والابتعاد عن التجمعات، واستبدالها بأنظمة الاجتماعات عن طريق الاتصال المرئي، أو استخدام منظومة التعلم الالكتروني "رافد".

16

التأكيد على منسوبي كل جهة بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من الجهات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وإبلاغ رؤسائهم في حال مخالطتهم لمصاب، أو مشتبه بإصابته، أو ظهور أعراض عليه من ارتفاع درجة الحرارة وكحه، أو ضيق التنفس مع ضرورة عزل نفسه حالاً.

17

التزام جميع الموظفين والموظفات باستخدام الكمامات القماشية، والدخول مع البوابات التي تحددها إدارة الأمن الجامعي.

18

يقوم المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع المبادرات التطوعية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بفحص درجة الحرارة يوميًّا لجميع القادمين لمقرات العمل، ولا يسمح بدخول من يظهر لديه ارتفاع في درجة الحرارة، مع تسجل معلوماته لديهم ويرفع بمحضر إلى مكتب وكيل الجامعة.

19

يقوم مسؤولو الجهات، والكليات، والعمادات، والإدارات بتنفيذ ما يرد من توجيهات من الجهات العليا ومن وزارة الداخلية، والتأكد - بشكل مستمر - من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتّأكد من أن مقرات العمل متوافقة مع التدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة.

20

تستمر دراسة الطلاب والطالبات في الفصل الصيفي عن بُعد على منظومة التعلم الالكتروني "رافد"، وذلك حتى اشعار آخر.

صوة غلاف الإرشادات الوقائية