ادارة التطبيقات والتعاملات الالكترونية
عن الادارة
قسم التطبيقات والمعاملات الإلكترونية مسؤول عن توفير وتطوير النظم الأكاديمية والإدارية وكذلك الخدمات الإلكترونية في جامعة الباحة ، حيث تسعى جاهدة لتسخير التكنولوجيا في تحسين المخرجات التعليمية والإدارية لجامعة الباحة من خلال جمع وتحليل المتطلبات وتصميم وتنفيذ النظم المثالية مع أفضل ممارسات تكنولوجيا المعلومات.
المهام
-
استقبال طلبات التعدیل على الانظمة المالیة والإداریة وتنفيذها.
-
التعاون مع إدارة البنیة التحتیة لتحدیث الانظمة ونقلھا من بیئة الاختبار الى البیئة الحیة.
-
المشاركة في تنفیذ المشاریع البرمجیة للأنظمة الاكادیمیة والإداریة بالتعاون مع مكتب ادارة المشاریع بالعمادة.
-
دراسة متطلبات التعدیل من جمیع الإدارات بالتعاون مع إدارة دعم المستفیدین.
-
تحدیث بوابة الجامعة الالكترونیة.
-
تنفیذ وتدشین الخدمات الالكترونیة حسب خطة العمادة بالتعاون مع الإدارات المستفیدة.
-
بناء آلیة الربط والتكامل بین الانظمة وتنفیذ اتمتة الاعمال.
-
تقییم آلیة عمل الخدمات الالكترونیة وتحدید آلیة التحدیث بحیث تصبح اكثر سھولة وفعالیة للمستخدمین
-
التعاون مع جمیع الإدارات من خلال إدارة خدمات المستفیدین للوصول الى ھدف جامعة بلا ورق وذلك من خلال اتمتة إجراءات العمل.
-
تطویر التطبیقات التعلیمة حسب متطلبات المستفیدین من الكلیات
-
الربط مع المنظومات الحكومیة من خلال خدمات "یسّر"