كلية العلوم والآداب ببالجرشي

كلية العلوم والآداب ببالجرشي

تعتبر كلية العلوم والآداب ببالجرشي رافداً من روافد جامعة الباحة التي تزف كل عام عددا من الخريجين المتخصصين في مختلف التخصصات التي تلبي احتياج سوق العمل، وهي احدي منارات جامعة الباحة العلمية والبحثية التي وضعت على عاتقها الحرص على الرقي بمنسوبيها علمياً وأكاديميا كما تسعي للتطوير و خدمة المجتمع، والمساعدة في إدارة دفة الرقي والتقدم التي تشهدها بلادنا المباركة.

قائمة الكلية

قسم الأحياء

قسم الأحياء

عن القسم: المقدمة

يقدم قسم الأحياء برنامج دراسي يؤدي إلى منح درجة بكالوريوس العلوم في الأحياء. وتم تصميم البرنامج ليقدم من قبل كلية العلوم والاداب بلجرشى في جامعة الباحة متماشياً مع الخطة الدراسية مع باقي الكليات المناظرة بمختلف المحافظات التابعة لجامعة الباحة ويساعد  برنامج بكالوريوس العلوم في الأحياء الطلاب للعمل في مجالات مختلفة، ويؤهلهم لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية. كما يعدهم لمواصلة دراساتهم العليا والبحث في مجالات علوم الحياة المختلفة. 

عن القسم: الرسالة

يسعى قسم الاحياء الى توفير تعليم نوعى وخدمات بحثية في الاحياء وخدمة المجتمع لايجاد بيئة تعليمية مستمرة وذلك باستخدام الوسائل والمصادر المتوفرة للحصول على مخرجات تعلم افضل و لإعداد جيل مؤهل بالمهارات العلمية والعملية

عن القسم: الأهداف

  1. الريادة العلمية والأكاديمية في علوم الأحياء.

  2. إعداد كوادر متخصصة في مجال علوم الأحياء  تسهم في نهضة المملكة العربية السعودية وتحقق رؤية 2030.

  3. توفير بيئة للتعليم والتعلم المستمر.

  4. إعداد الطلاب و الطالبات لمواصلة الدراسة العليا والبحث في مجال علوم الحياة.

  5. تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات المهنية الأساسية والتقنية والأكاديمية الكافية لتؤهلهم للعمل في مجالات مختلفة وسد الفجوة بين مخرجات التعلم واحتياجات سوق العمل.

  6. المساهمة في التطورات العلمية في المجالات الحيوية من خلال البحث العلمي ومتابعة التطورات في علوم الحياة.

عن القسم: البرامج

يتكوّن برنامج بكالوريوس العلوم في الأحياء من 133 وحدة دراسية معتمدة  موزعة على ثمانية مستويات (أربع سنوات دراسية) ويتوجب على الطالب الملتحق بهذا البرنامج أن يتم بنجاح (133) وحدة دراسية معتمدة حسب الخطة الدراسية.

الإرشاد الأكاديمي

يتميز القسم بتقديم خدمة الارشاد الاكاديمي للطلاب بالمتابعة المستمرة و الفعالة طوال سنوات الدراسة

الاعتماد الأكاديمي

لا يوجد

اتصل بنا

لا يوجد