كلية العلوم والآداب بالمندق

كلية العلوم والآداب بالمندق

أُنشئت كلية العلوم والآداب بالمندق بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/50/1429هـ) الصادر بالجلسة الثانية بتاريخ 29/4/1429هـ تلبية لاحتياجات المجتمع وإمدادا لأجهزة الدولة بالكفاءات العلمية المؤهلة، وإسهاما منها في بناء خطط التنمية المختلفة بإذن الله. وتضم الكلية بشطريها للطلاب والطالبات ثمانية أقسام علمية تمنح درجة البكالوريوس وهي: • الدراسات الإسلامية ويضم مساري الدراسات الإسلامية والقراءات. • اللغة العربية. • اللغة الانجليزية. • الفيزياء. • الكيمياء. • الأحياء. • الرياضيات. • الاقتصاد المنزلي ويضم مساري (التصميم الداخلي) و(تصميم الأزياء وتكنولوجيا المنسوجات).

قائمة كلية المندق

وكالة الكلية للتطوير والجودة

وكالة الكلية للتطوير والجودة

عن الوكاله

تم اعتماد وكالة الكلية للتطوير والجودة بداية العام الدراسي 1439/1440هـ استجابةً لتوسع الكلية ودعماً لتميزها وتزامناً مع توقيع الجامعة لاتفاقية مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي لعدد من برامج الجامعة؛ لذلك تهدف الوكالة وبشكل رئيس على ضبط الممارسات الأكاديمية المختلفة للكلية وفق معايير عالمية ومقارنات مرجعية وتوفير المعلومات والمؤشرات لدعم اتخاذ القرار فيها. كذلك، تتبنى الوكالة تذليل متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي وتوفير الشواهد بين الكلية والجهات المختلفة، كما تشرف على وضع ومتابعة الخطة الاستراتيجية للكلية وتوافقها مع الإطار الاستراتيجي للجامعة. كما تشرف الوكالة على أنشطة البحث العلمي ومتابعة استحداث برامج الدراسات العليا في الكلية.

المهام

 1- تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى الكلية.

2- الإشراف على تطبيق برنامج الجودة بالكلية.

 3- الإشراف على تقويم الأداء في الكلية.

 4- الإشراف على تنفيذ برنامج التقويم والاعتماد الأكاديمي.

 5- إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية للكلية.

 6- دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجه برامج التطوير والجودة واقتراح الحلول لها.

 7- تحديد الاحتياجات التدريبية المتخصصة لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام الأكاديمية بالكلية والتنسيق مع عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي في تنفيذها.

 8- تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في حضور الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل التي تقدمها لهم عمادةعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي.

 9- الإشراف على إعداد خطة لتطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.

10- تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن تطور العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.

11- متابعة تطوير المرافق التعليمية بالكلية وتحديث المعامل.

اتصل بنا

البريد الالكتروني : hasiri@bu.edu.sa