غلاف آخر خبر

News & Events

Asset Publisher

Back

معالي رئيس جامعة الباحة يرعى ورشة "جهوزية الجامعة لاستئناف برامج الدراسات العليا"

برعاية معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات والبحث العلمي وعمادة الدراسات العليا ورشة عمل بعنوان "جهوزية الجامعة لاستئناف برامج الدراسات العليا" وذلك عبر منظومة التعلم الإلكتروني "رافد “، بحضور وكلاء ووكيلة الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من أعضاء هيئة التدريس. 
وأكد معالي رئيس الجامعة، أن مشروع برامج الدراسات العليا، يأتي انطلاقاً من دور جامعة الباحة الريادي، واستكمالاً لمسيرتها لاستكمال مشروعاتها التطويرية والأكاديمية والتحولية الهادفة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
 مشيراً معاليه إلى أن إدارة الجامعة لن تتفانى في تقديم أي دعم يختص بتعزيز برامج الدراسات العليا بالجامعة.
بدوره أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي أن الدراسات العليا بحلتها الجديدة هي إنجاز أكاديمي واستثمار معرفي يجب أن يحرص الجميع على تنفيذه وفق اعلى درجات الإتقان.
وأكد الأستاذ الدكتور الغامدي على مراعاة مسؤولية الجامعة الأكاديمي والاعتبارات الاستثمارية وفق ضوابط متوازنة والاستفادة من تجارب الماضي بايجابياتها وسلبياتها.
وأشار إلى أنه سعياً لتكامل المنظومة وفق الاعتبارات الأكاديمية، سوف يدعم هذا التوجه الجديد بالمزيد من الميزات من عمادة البحث العلمي ووحدة العلوم والتقنية لمزيد من الارتقاء بهذه البرامج والجودة في التنفيذ.
من جهته، أشار عميد الدراسات العليا الدكتور سعيد بن أحمد الغامدي، أن الورشة تأتي لمناقشة الاستعدادات لأطلاق حزمة جديدة من برامج الدراسات العليا تقدمها سبع كليات بالجامعة، ويبلغ عدد البرامج الجيدة المعتمدة 15 برنامجًا في مختلف التخصصات العلمية والصحية والتربوية والإدارية.
وأكد الدكتور الغامدي أن هذه البرامج خضعت لإجراءات التقييم والتحكيم وقد روعي فيها احتياج السوق ورفع كفاءة المتقدمين لها وتأهيلهم.
وأشار عميد عمادة الدراسات العليا إلى سعي العمادة إلى تفعيل التقنية ونشرها من خلال نقل جميع التعاملات الورقية إلى تعاملات إلكترونية، وذلك ضمن خطتها التطويرية القادمة وفق نسق المناهج العلمية لتسيير وتسهيل الدراسة ببرامج الدراسات العليا بمختلف آلياتها ليضيف الكثير للمجتمع.
عقب ذلك أستعرض وكيل عمادة الدراسات العليا الدكتور مساعد بن جمعان الزهراني القبول في برنامج الدراسات العليا، والخدمات الأكاديمية الإلكترونية، توحيد سياسات وإجراءات القبول. عقب ذلك فتح المجال للمداخلات من المشاركين في الورشة .