غلاف آخر خبر

News & Events

Asset Publisher

Back

الأمير حسام بن سعود يرعى احتفال جامعة الباحة باليوم الوطني الـ90 الافتراضي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة صباح اليوم الأحد حفل جامعة الباحة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 الافتراضي وذلك على برنامج (زووم).
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم.
تلى ذلك كلمة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة بهذه المناسبة أثنى فيها على الدور العظيم الذي قام به المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- من جهود مباركة لتوحيد هذا الوطن الكبير المملكة العربية السعودية، على كتاب الله وسنة نبيه وعمله من أعمال جليلة لخدمة هذا الكيان، ثم تبعه في نفس النهج ملوك هذه البلاد رحمهم الله، حتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويعاضده ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. حفظهما الله.
كما ذكر سموّ أمير المنطقة في كلمته "إن ذكرى اليوم الوطني تجسد معنى الحب والانتماء والمجد والازدهار والتأسيس الراسخ على المنهج القويم، ونحن نشهد ولله الحمد تلك التحولات الكبرى ثمرة 90 عاماً من العطاء والبناء والارتقاء بالإنسان والمكان ما يوجب إسداء الشكر لكل يد بنت وشيّدت وضحت بكل عزيمة واقتدار لوطن عظيم برجاله الأبطال الذين بذلوا الغالي والنفيس تجاه رفعة ورقي هذا الوطن الشامخ".
وأكد سموّه أن المملكة العربية السعودية لم تتخل يوماً عن التزامها بقضايا الأمتين العربية والإسلامية، فكانت سنداً لتلك القضايا من خلال سياسة خارجية متزنة جعلتها دائرة مهمة من دوائر صنع القرار الدولي، ومشاركاً فعالاً ومؤثراً في القضايا الدولية وحفظ الأمن والسلام العالمي.
وأشار صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود إلى ما اتخذته هذه الدولة المباركة مع هذا الوباء العالمي الذي عَم العالم، فايروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وما قدمته من تضحيات من أجل سلامة المواطن والمقيم على تراب هذا الوطن.
 ثم ألقى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين كلمه بمناسبة اليوم الوطني الــ 90 رفع في مستهلها التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسموّ ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة.
وقال معاليه " نعيش بحمد الله في هذا اليوم تاريخاً مجيداً بأساس حكيم، وضع لبانتِه مؤسسُ هذه البلاد الملكُ عبدالعزيز طيب الله ثراه، حيث جعل الوحدةَ أساساً والتوحيدَ أصلاً والإسلامَ منهجاً والأمنَ خير مطلوب".
وأوضح معالي رئيس الجامعة أن هذه البلاد سارت وقامت نهضتها بأبناءٍ بررة الملكِ سعود والملكِ فيصل والملكِ خالد والملكِ فهد والملكِ عبد الله بن عبد العزيز رحمهم الله، ثم اكتمل البناء وأشرق بهذا العهد الميمون بقيادة القائد الحكيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حيث الأمن الذي حظي ويحظى به كل مواطن ومواطنة ومقيم، ووحدة الصف التي انطلقت من "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا " والنهضة والتطور في شتى المجالات من خلال المسارات التنموية التي تحقق الرؤية المشرقة رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وأكد معالي رئيس جامعة الباحة أن هذا اليوم يأتي على هذه البلاد في ظل التقدم والازدهار والأمن والعطاء لنستذكر بها ارتباط حاضرنا المشرق الجميل بتاريخنا المجيد بما قبل تسعين عاماً إذ الهدف المحافظة على الإنسانية فكراً وروحاً وجسداً وعطاءً بتكامل ووسطية واتزان في ظل وطن التوحيد المملكة العربية السعودية من غير عنصرية أو تحزبات.
وقال معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين "وما نراه في كل لحظة من مبادرات متميزة ومشروعات ضخمة وإصلاح وبناء ننافسُ به العالمَ رقياً ونعانق به السماءَ مجداً والسحاب فخراً لهو خير شاهد". 
وأضاف معاليه أن جامعة الباحة حظيت بدعم سخي مادي ومعنوي من حكومتنا الرشيدة وبمتابعة من سموّ أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز وبتوجيه من معالي وزير التعليم لَنَسير جميعاً طلبة ومسؤولين على نهج حكومتنا الرشيدة محققين الرؤية المشرقة والطموحات العالية مستشعرين هذه المناسبة الغالية التي تمر علينا ونحن في وحدة وأمان، ساعين بعون الله إلى تقديم كلِّ ما من شأنه تعزيز وترسيخ حب الوطن وقيادتنا الرشيدة في قلوب أبنائنا وبناتنا ومجتمعنا.
وفي ختام كلمته رفع معالي رئيس الجامعة بهذه المناسبة باسمه وباسم منسوبي الجامعة من وكلائها وعمداء الكليات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس والموظفين والموظفات والطلاب والطالبات، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده الأمين وإلى سموّ أمير منطقة الباحة ولمعالي وزير التعليم وإلى كافة أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء بهذه المناسبة مجددين الطاعة والولاء لحكومتنا الرشيدة سائلين الله أن يحفظ هذه البلاد وأن يديم عليها أمنها ورخاءها وأن يجعلها شامخة أبية في كل الأوقات والأزمان وأن يرفع عن هذه الجائحة وهذا الوباء.
بعد ذلك ألقيت كلمات طلاب وطالبات الجامعة ثم ألقى الدكتور فلاح بن مرشد العيتبي قصيدة شعرية بهذة المناسبة،  تلي ذلك عرض مرئي تضمن اقتباسات من كلمات ملوك المملكة العربية السعودية، قدمها عدد من طالبات وطلاب الجامعة.
عقب ذلك شاهد الحضور  أوبريت “قمة حتى الهمة “، الذي تضمن عددًا من اللوحات الفنية التي تحكى بطولات الملك المؤسس، ومراحل تطور المملكة، من كلمات الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني وأداء الطالبان أحمد آل حتاته وأنس عبدالهادي.