Asset Publisher

Back

برعاية معالي مدير الجامعة : جامعة الباحة تنظم لقاءً بعنوان "سبل حماية وتعزيز النزاهة"

رعى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين اليوم لقاءً بعنوان "سبل حماية وتعزيز النزاهة"  الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ؛ ضمن مبادرة وطننا أمانة والتي أطلقتها الهيئة تحت شعار "نحو شراكة فاعلة لتعزيز النزاهة" بحضور وكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة والكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وعدد من منسوبي الجامعة وممثلين من الجهات الحكومية بالمنطقة، وذلك على المسرح الرئيسي بالمدينة بالجامعية.  
وقال معالي مدير الجامعة في تصريح في ختام اللقاء “اللقاء يمثل حراكاً علمياً يسهم في نشر ثقافة النزاهة في المجتمع وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ؛  تحقيقاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد لتحقيق التقدم المنشود والتنمية المستدامة من خلال القضاء على الفساد بمختلف أنواعه وتعزيز سبل وحماية النزاهة “. 
فيما أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة المشرف على اللقاء الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي في كلمته الافتتاحية  أن اللقاء سوف يستعرض خمس أوراق علمية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية  والقطاع الخاص ، مشيداً سعادته بالدور الحيوي والفعال الذي يحتم عليها احتضان وتفعيل مثل هذه اللقاءات ؛ لتكون النزاهة شعارا في العمل.
عقب ذلك انطلقت جلسات اللقاء تحت عنوان "سبل وآليات تعزيز النزاهة" قدم فيها خمس أوراق عمل استعرضت التحديات الخاصة بتعزيز النزاهة في المنطقة، والتعريف بالوسائل المناسبة للتعامل معها، و آليات تعزيز النزاهة، وعرض  مجموعة من التجارب والمبادرات في مجال تعزيز النزاهة.
وخلصت الأوراق المقدمة  إلى تسليط الضوء على حماية النزاهة في المنطقة وسبل تعزيزها ونشر ثقافة الوعي بالنزاهة، وعرض تجارب بعض الجهات في حماية النزاهة ومكافحة الفساد ، وحضور عدد من الجهات المستهدفة بالمجتمع من أجل الاستفادة والتعرف على دور بعض الجهات الرقابية في تحقيق النزاهة، والتعرف على اللوائح المنظمة لعمل تلك الجهات الرقابية وعلاقتها بالجهات الأخرى.
وكان اختيار الجامعة لاحتضان هذا اللقاء ؛ نظرا لدورها الفاعل في نشر ثقافة الوعي بمكافحة الفساد، وكونها الصرح العلمي  الحقيق  بعرض أوراق علمية محكمة  تسهم في بلوغ ما يصبو إليه اللقاء من أهداف  .
وفي ختام اللقاء كرم معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين الجهات المشاركة  والمتحدثين في الجلسات ومديري الجلسات بدروع وتذكارية بهذه المناسبة ...