Asset Publisher

Back

رعى معالي مدير جامعة الباحة اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة

رعى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اللقاء الأول لبيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة الباحة بحضور وكلاء الجامعة بقاعة التدريب بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعة.
أكد معاليه في بداية اللقاء أن رؤية الجامعة في بيوت الخبرة تتلخص في تعزيز دورها كمنتج ومطور ومطبق للمعرفة والخبرة وتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في تطوير ورقي وازدهار المجتمع المعرفي على مستوى الوطن.
وأشار معالي مدير الجامعة إلى أن بيوت الخبرة تأتي للاستفادة من خبرات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتسهم في تحقيق النظام الجديد للجامعات والرؤية الوطنية 2030، والتي تنص على أن تتحول الجامعات إلى جامعات منتجة، تمكنها من تنويع مصادر تمويلها لتحقق بذلك ذاتيتها واستقلاليتها.
بدوره قدم  عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني نبذة تعريفية عن المعهد تطرق فيها لأهداف ورؤية ورسالة وآليات عمل المعهد، و شرح فيه المتطلبات و تنظيماتها التي تضمن و تحقق عمل احترافي يحقق الأهداف المرجوة.
وأستعرض الدكتور الزهراني بيوت الخبرة بالجامعة والتي بلغت 19 بيتاً في عدة تخصصات مختلفة صحية وهندسية وعلمية وقانونية وإدارية وأدبية وغيرها.
ثم قدم رؤساء بيوت الخبرة بالجامعة تعريفاً موجزاً عن ما قدمته تلك البيوت والخطط المستقبلية التي ستسهم بمشيئة الله في خدمة الجامعة والمنطقة والوطن.