وحدة الإحصاء والمعلومات

وحدة الإحصاء والمعلومات

نشأت وحدة الإحصاء والمعلومات في عام:1429هـ, ثم بعد ذلك تغير ت المسميات تبعاً لتغير المهام التي كلفت بها في الماضي. ففي بداية الانشاء كانت تحت مسمى وحدة الإحصاء والمعلومات, ثم في عام 1436هـ تم تغيير المسمى ليصبح وحدة المعلومات ودعم إتخاذ القرار , ثم أعيدت تسميتها في عام 1439هـ بوحدة الإحصاء والمعلومات. أنشأت وحدة الإحصاء والمعلومات في عام:1429هـ, ثم بعد ذلك تغير ت المسميات تبعاً لتغير المهام التي كلفت بها في الماضي. ففي بداية الانشاء كانت تحت مسمى وحدة الإحصاء والمعلومات, ثم في عام 1436هـ تم تغيير المسمى ليصبح وحدة المعلومات ودعم إتخاذ القرار , ثم أعيدت تسميتها في عام 1439هـ بوحدة الإحصاء والمعلومات. وتعد وحدة الاحصاء والمعلومات من وحدات الجامعة المهمة الموكل بها تقديم الإحصاءات والمعلومات والتقارير السنوية عن مختلف مناشط الجامعة, وتزويد الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها بما تحتاجه من إحصاءات وفق الضوابط والأنظمة واللوائح, كما كانت خلال الفترة من عام 1429هـ إلى عام 1437هـ مشرفة على تأسيس وإدارة محتوى بوابة الجامعة الالكترونية.

وحدة الإحصاء والمعلومات

كلمة مدير الوحدة

Director Message

كلمة مدير الوحدة

نعمل جاهدين في وحدة الإحصاء والمعلومات لتحقيق  الأهداف المرسومة للوحدة, كما نشارك جهات الجامعة المختلفة في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية, وذلك بالعمل على تطوير آليات جمع البيانات وتحليلها وتوثيقها، وبناء مستودعات للبيانات، ولتعدد مهام هذه الوحدة التي منها:

  • جمع البيانات والمعلومات والإحصاءات المتصلة بمختلف نشاطات الجامعة.
  • رفع البيانات والمعلومات بعد ترميزها بما يتوافق مع أنظمة إحصاءات التعليم.
  • تصميم نظام إحصائي لتبادل البيانات بين عمادة القبول والتسجيل ووحدة الإحصاء والمعلومات.
  • تصميم نظام إحصائي لتبادل البيانات بين عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين ووحدة الإحصاء والمعلومات.
  • وضع أسس لتخزين واسترجاع  البيانات والمعلومات الإحصائية للجامعة.
  • مراجعة الخطط الاستراتيجية والنشرات الدورية والتقارير والكتيبات الصادرة عن وحدات الجامعة المختلفة التي تحتوي على البيانات والمعلومات الإحصائية.