Header Administration Page

الإدارة المالية

تقوم الإدارة المالية بجامعة الباحة بإنجاز كافة الإجراءات المالية والمحاسبية المتعلقة بالصرف وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات والتعاميم والقرارات لصرف رواتب ومستحقات موظفي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والمتعاقدين، ومكافآت الطلبة والطالبات . وكذلك صرف استحقاقات الشركات والمقاولين والموردين، وتسديد السلف وإقفال العهد وتحصيل الإيرادات، وإثبات ذلك محاسبياً في دفاترها النظامية، وإعداد البيانات الشهرية والربع السنوية، وإعداد الحساب الختامي في نهاية السنة المالية، وذلك حسب الاعتمادات المالية بميزانية الجامعة وحسب التعليمات المالية التي ترد سنويا ضمن مرسوم تبليغ الميزانية

القائمة الرئيسيية

مهام الإدارة المالية

مهام الإدارة المالية

* تدقيق ومراجعة كافة العمليات المالية للجامعة والتأكد من استيفائها للإجراءات والمستندات النظامية .

* إعداد أوامر الدفع والشيكات لكافة المستحقات.

* إعداد المستندات والقيود المحاسبية للازمة للمصروفات والإيرادات .

* تسجيل جميع مستندات المصروفات والإيرادات والتسويات القيدية في الدفاتر المحاسبية والسجلات التحليلية .

* صرف المستحقات المالية لمستحقيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب وطالبات وموردين ومقاولين وخلافه .

* متابعة أمناء الصناديق ومأموري الصرف وإجراء الجرد المفاجئ .

* اتخاذ إجراءات تحصيل مستحقات الجامعة طرف الغير .

* المشاركة في إعداد مشروع الميزانية بالتنسيق مع الإدارات الأخرى .

* إعداد التقارير المالية الدورية والثانوية .

* إعداد الحساب الشهري والختامي السنوي للميزانية .

* متابعة خطابات الجهات الرقابية والرد عليها .