كلية الصيدلة الإكلينيكية

كلية الصيدلة الإكلينيكية

قائمة الكلية

كلمة العميد

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه   وبعد،

 

عزيزي الزائر الكريم، الأعزاء طلاب وطالبات كلية الصيدلة الإكلينيكية

يطيب لي بإسمي واسم منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين أن نرحب بكم أجمل ترحيب بين صفحات الموقع الإلكتروني لكلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الباحة، ونود إعلامكم بأننا في كلية الصيدلة الإكلينيكية نسعى دائماً لتقديم كل ما بسوعنا لمساعدتكم وتسخير فرص النجاح والتقدم لكم.

تعتبر كلية الصيدلة الإكلينيكية من اللبِنات الأولى لجامعة الباحة حيث أنشئت بناء على الأمر الملكي السامي الكريم رقم (5088/ م ب) وتاريخ 07/08/1429هـ. وتقدم الكلية برنامجاً واحداً وهو برنامج بكالوريوس دكتور صيدلة، والذي يهدف لتخريج الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل في المجال الصحي لخدمة المجتمع وتكوين حلقة أساسية في سلسلة الكفاءات الطبية اللازمة لإكمال منظومة الرعاية الصحية والخدمات الطبية والارتقاء بالوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.

نحن نعدكم فيي كلية الصيدلة الإكلينيكية بأن نعمل على التقييم والتطوير المستمر للبرامج الاكاديمية المقدمة من الكلية بما يتزامن مع مستجدات علوم الصيدلة ويتوافق مع متطلبات سوق العمل، وأن نحرص دوماً على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وفقاً لأعلى المعايير المعتمدة، كما ولن نتوانى عن خدمة المجتمع عن طريق ترسيخ مفهوم العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية وتقديم الخدمات الاستشارية والتوعوية للأفراد ومؤسسات الرعاية الصحية، وسنعمل جاهدين دوماً على دعم الباحثين وخلق الشراكات البحثية التي تساهم في دفع عجلة الإنتاج البحثي العلمي للإسهام في تعزيز الرعاية الصحية وتطوير علوم الصيدلة.

وفي الختام أسأل المولى عز وجل أن يديم على مملكتنا الحبيبة الأمن والرخاء والازدهار وأن يحفظ قادتنا من كل سوء، إنه على كل شيء قدير.

 

د. محمد بن عبد المجيد عارف

عميد كلية الصيدلة الإكلينيكية