كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الاعمال خمسة برامج وهي الإدارة٬ المحاسبة٬ التسويق ونظم المعلومات الإدارية والقانون. وتتبنى الكلية خطة استراتيجية متكاملة تدعم الانتاج العلمي والبحثي المتميز، في إطار ثقافة تنظيمية محفزة راعية للإبداع والابتكار في مختلف المجالات. وتسعى كلية ادارة الاعمال بما تضمه من كفاءات علمية وبحثية الى تحقيق رسالتها في تقديم تعليم نوعي وبحث علمي رصين في تخصصاتها المختلفة، وبناء البيئة التعليمية الداعمة لعمليتي التعليم والتعلم, كما تحرص الكلية على بناء شراكات مجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع وقطاع الأعمال. وتضم كلية إدارة الأعمال نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب العلمية والاهتمامات البحثية، يساهمون من خلال نشاطهم البحثي والعلمي في انتاج ونشر المعرفة في المجتمع الأكاديمي والمحلي. وتقدم الكلية الاستشارات والدراسات من خلال عدد من بيوت الخبرة في مختلف التخصصات الإدارية والمالية. وحرصا من الكلية على التطوير والتحسين المستمرفقد تم البدء في العمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA ) وكذلك الحصول على الاعتماد الدولي من (  ( AACSBفي إطار سعي الكلية الى رفع جودة برامجها التعليمية وإعادة هيكلتها وفق المتطلبات المعاصرة. وتتطلع الكلية الى تحديث وإعادة هيكلة خططها وبرمجها وفق ماتقتضيه المتغيرات.

قائمة الكلية

قسم نظم المعلومات الإدارية

قسم نظم المعلومات الإدارية

عن القسم

قسم نظم المعلومات الإدارية يركز بشكل كبير على تعليم وتطوير مهارات ومعارف وقدرات الطلاب لحل مشكلات الأعمال من خلال تحليل وتصميم وتنفيذ و استخدام التطبيقات والأنظمة المعتمدة على الكمبيوتر والتي بدورها تساعد المدراء وتزودهم بأدوات لتنظيم وتقييم أعمال المنظمة وإداراتها بشكل فعال.

الرسالة

تقديم تحسين مستمر للتعليم في مجال نظم المعلومات الإدارية للطلاب من أجل تخريج طلاب متميزين من خلال المشاركة في البحث العلمي في قضايا نظم المعلومات الإدارية المعاصرة وتقديم خدمات المجتمع.

الأهداف

• تخريج الطلاب الذين سيكون لديهم مهارات مختلفة ضرورية للعمل في بيئة أعمال دولية نابضة بالحياة والمتقدمة تقنياً.
• تطوير القدرة على دمج مفاهيم نظم المعلومات الإدارية مع التخصصات التجارية الأخرى ؛
• اكتساب القدرة على إجراء البحوث والتحليلات من خلال استخدام المصادر التقليدية والإلكترونية

البرامج

يقدم قسم نظم المعلومات الإدارية برنامج واحد فقط وهو البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية

الإرشاد الأكاديمي

في سياق دراستهم ، يتعين على الطلاب اجتياز جميع الاختبارات .
أي طالب سجل أقل من 60 ٪ في أي دورة يعتبر راسب فالمادة.
يتم تعيين الطلاب لمستشاريهم الأكاديميين بحيث يتم إرشادهم وتقديم المشورة لهم بشأن المواد التي يتعين عليهم أخذها أو استعادتها.
الإرشاد الأكاديمي هو إجراء مستمر في قسم نظم المعلومات الإدارية.كل عضو هيئة تدريس لديه ساعات مكتبية بالإضافة إلى ساعات محاضرته التي يتم نشرها على باب المكتب المعني. يتم إخبار الطلاب بالمكتب ووسائل الاتصال والتواصل وما إلى ذلك في الأسبوع الأول من كل فصل دراسي. 
يتمتع الطلاب بحرية التواصل للقاء المرشد الأكاديمي شخصياً ومناقشة قضاياهم الأكاديمية ومشاكلهم في الدورات التدريبية ومشاكل التسجيل وما إلى ذلك.
علاوة على ذلك ، يساهم أعضاء هيئة التدريس أيضًا في تطوير الطلاب من خلال تقديم النصائح حول السلوك الأخلاقي وتوجيه الطلاب حول مستقبلهم المهني.

الإعتماد الأكاديمي

تتولى لجنة اعتماد على مستوى القسم قضايا جودة البرنامج وتتواصل مع لجنة مراجعة المناهج في القسم. 
قد تعقد اجتماعات دورية لمناقشة قضايا الجودة.

اتصل بنا