كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الاعمال خمسة برامج وهي الإدارة٬ المحاسبة٬ التسويق ونظم المعلومات الإدارية والقانون. وتتبنى الكلية خطة استراتيجية متكاملة تدعم الانتاج العلمي والبحثي المتميز، في إطار ثقافة تنظيمية محفزة راعية للإبداع والابتكار في مختلف المجالات. وتسعى كلية ادارة الاعمال بما تضمه من كفاءات علمية وبحثية الى تحقيق رسالتها في تقديم تعليم نوعي وبحث علمي رصين في تخصصاتها المختلفة، وبناء البيئة التعليمية الداعمة لعمليتي التعليم والتعلم, كما تحرص الكلية على بناء شراكات مجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع وقطاع الأعمال. وتضم كلية إدارة الأعمال نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب العلمية والاهتمامات البحثية، يساهمون من خلال نشاطهم البحثي والعلمي في انتاج ونشر المعرفة في المجتمع الأكاديمي والمحلي. وتقدم الكلية الاستشارات والدراسات من خلال عدد من بيوت الخبرة في مختلف التخصصات الإدارية والمالية. وحرصا من الكلية على التطوير والتحسين المستمرفقد تم البدء في العمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA ) وكذلك الحصول على الاعتماد الدولي من (  ( AACSBفي إطار سعي الكلية الى رفع جودة برامجها التعليمية وإعادة هيكلتها وفق المتطلبات المعاصرة. وتتطلع الكلية الى تحديث وإعادة هيكلة خططها وبرمجها وفق ماتقتضيه المتغيرات.

قائمة الكلية

كلمة العميد

كلمة العميد

تعيش مملكتنا الغالية قفزات نوعية في شتى المجالات في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠ حيث تشهد تسارعاً في عجلة التنمية وتدشين العديد من المبادرات التي تهدف الى تعزيز امتلاك الادوات والقدرات التي تساهم في بناء الكفاياتاللازمةلتحقيق درجة عالية في التنافسية من خلال الابتكار والريادة وبناء اقتصاد متنوع. ويعد المورد البشري هو الركيزة الاهم في تحريك ودفع عجلة التقدم والتطور.

وإتساقا مع هذه التوجهات والتطلعاتتسعى كلية إدارة الأعمال الى إعداد الطلاب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة حتى يكونوا اكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل وذلك من خلال تحسين عمليات التعليم والتعلم, ودمج الطلاب في البيئة الاكاديمية واتاحة الفرصة للطلاب لتولي ادارة هذه الانشطة والمشاركة الفاعلة فيها , وكذلك تقديم حزمة متكاملة من الورش التدريبية على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب الشخصية والاجتماعية والمهنية.

وعلى صعيد تنمية وتطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية فإن كلية إدارة الأعمال تحرص على تبادل ونقل المعارف والخبرات الحديثة من خلال برامج التدريب والتطوير وكذلك من  خلال عقد لقاءات  وورش تدريبية متنوعة , وحلقات بحثية في التخصصات المختلفة.

وتسعى الكلية الى تعزيزالتعاون والتكامل مع مكونات المجتمع المحلي المختلفة , من خلال بناء الشراكات المجتمعية الفاعلة وكذلك تقديم البرامج والورش التدريبية للموظفين في القطاعين العام والخاص والخيري.

وتتطلع كلية إدارة الأعمال الى أن تحتل مكانةمرموقة بين نظيراتها على المستويين المحلي والإقليمي, وذلك بالتعاون مع هيئات الاعتماد المحلية والعالمية, وتعمل بشكل حثيث على رفع جودة برامجها التعليمية وإعادة هيكلتها وفق المتطلبات المعاصرة, الأمر

 الذي ينعكس بشكل مباشر على طلابها وطالباتها, حتى يكونوا عناصرة فاعلة ومؤثرة لخدمة هذا الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين..

ناشر الأصول

News