كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الاعمال خمسة برامج وهي الإدارة٬ المحاسبة٬ التسويق ونظم المعلومات الإدارية والقانون. وتتبنى الكلية خطة استراتيجية متكاملة تدعم الانتاج العلمي والبحثي المتميز، في إطار ثقافة تنظيمية محفزة راعية للإبداع والابتكار في مختلف المجالات. وتسعى كلية ادارة الاعمال بما تضمه من كفاءات علمية وبحثية الى تحقيق رسالتها في تقديم تعليم نوعي وبحث علمي رصين في تخصصاتها المختلفة، وبناء البيئة التعليمية الداعمة لعمليتي التعليم والتعلم, كما تحرص الكلية على بناء شراكات مجتمعية مع كافة قطاعات المجتمع وقطاع الأعمال. وتضم كلية إدارة الأعمال نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب العلمية والاهتمامات البحثية، يساهمون من خلال نشاطهم البحثي والعلمي في انتاج ونشر المعرفة في المجتمع الأكاديمي والمحلي. وتقدم الكلية الاستشارات والدراسات من خلال عدد من بيوت الخبرة في مختلف التخصصات الإدارية والمالية. وحرصا من الكلية على التطوير والتحسين المستمرفقد تم البدء في العمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA ) وكذلك الحصول على الاعتماد الدولي من (  ( AACSBفي إطار سعي الكلية الى رفع جودة برامجها التعليمية وإعادة هيكلتها وفق المتطلبات المعاصرة. وتتطلع الكلية الى تحديث وإعادة هيكلة خططها وبرمجها وفق ماتقتضيه المتغيرات.

قائمة الكلية

وكالة الكلية لشؤون الطالبات

وكالة الكلية لشؤون الطالبات

عن الوكالة

تؤدي كلية إدارة الأعمال دوراً هاماً في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المنشودة للبلاد، حيث تحتوي على العديد من التخصصات التي تخدم سوق العمل، وتسعى كلية إدارة الأعمال باستمرار لتطوير برامجها العلمية وخططها الدراسية بما يتناسب وحاجة المجتمع وسوق العمل، وبما يضمن لها الحصول على الاعتماد من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي وكذلك الإعتماد الدولي (AACSB)

المهام

  1. تهتم الوكالة بكافة شؤون الطالبات من جميع الجوانب الأكاديمية والإدارية والارشادية.
  2. تسعى وكالة الكلية إلى تفعيل عملية الإرشاد الأكاديمي للطالبات.
  3. متابعة عملية تسجيل الطالبات وحل مشكلات التسجيل إن وجدت.
  4. متابعة سير المحاضرات والتأكد من سلامة الدوائر التلفزيونية.  
  5. الإشراف على الأقسام الأكاديمية المختلفة من خلال التنسيق مع مشرفات الأقسام.
  6. الإشراف على سير العمل داخل الوحدات الإدارية بالتنسيق مع الطاقم الإداري وبالتعاون مع مديرة الإدارة.
  7. تعمل وكالة الكلية لشؤون الطالبات جنباً إلى جنب مع باقي وكالات الكلية لتحقيق أهداف الكلية والارتقاء بجودة المخرجات التعليمية. 
  8. الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطالبات ومعالجة المشكلات المتعلقة بها.
  9. الاشراف على إعداد جداول الاختبارات والتأكد من خلوها من التعارضات. 
  10. رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع التقارير للجهات المعنية. 
  11. الإشراف على جميع الأنشطة ومتابعة تنفيذ خطة النشاط الطلابي في الكلية.
  12. تدقيق ومراجعة قوائم الحرمان واعتمادها.
  13. الإشراف على سير أعمال الاختبارات النصفية والنهائية. 

ناشر الأصول