رافد

رافد - التحديثات

آخر تحديث: آخر نسخة:

About Service

عدد مرات زيارة هذه الخدمة خلال ال 30 يوماً الماضية

المتوسط : 4

وقت الاستجابة

فوراً

وصف الخدمة - رافد

وصف الخدمة

هذا هو نظام إدارة التعلم في جامعتنا. يوفر رافد نظام تعلم الكتروني سهل ومرن لتقديم الدروس وإدارتها؛ بالإضافة إلى نظام لتسجيل وتحليل نتائج تقييم الطلاب.

  1.  منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس.
  2. الموظفين.
  3. الطلاب.

مجانية

فوري

24/7

الأحد - الخميس: 8:00 صباحاً – 3:00م

  • شروط الاستخدام 

أن يكون من منسوبين جامعة الباحة 

  • اتفاقية مستوى الخدمة 

تقدم جامعة الباحة ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني خدمات رقمية نوعية عبر بوابتها الإلكترونية (اضغط هنا) والمتاحة عبر شبكة الإنترنت 7/24 لتحقيق وصول كامل ومستمر وبموثوقية عالية. وتؤكد جامعة الباحة على تحقيق جودة خدمات رقمية عالية ورضى مستفيدين عالي في كافة الأوقات. وتسعى جامعة الباحة للالتزام بالزمن المستغرق لتقديم كل خدمة حسب طبيعتها مع التأكيد على جهوزية الخدمات والأخذ في الاعتبار اكتمال كافة المسوغات للخدمات والتي قد يؤثر نقصها على زمن معالجة الطلبات. وتراعي جامعة الباحة مستوى تقديم خدمات رقمية وفق البنود التالية: 

  1. سهولة الوصول للخدمة واستخدامها وفق دليل مستخدم واضح. 
  2. تقديم اسم خدمة واضح وبسيط ومعبر ومكتمل. 
  3. تقديم معلومات واضحة عن زمن تنفيذ الخدمة. 
  4. تقديم خدمة إلكترونية خالية من الأخطاء خلال وبعد تقديم الطلب. 
  5. إشعار المستخدم بتأكيد التسجيل أو استلام الخدمة. 
  6. المحافظة على خصوصية وأمن وسلامة معلومات لطالبي الخدمة. 
  7. توفر المعلومات المتعلقة بالدعم الفني للخدمة بشكل واضح ضمن دليل المستخدم. 
  •  الدعم والمساندة 

1- توفر عمادة التعلم الإلكتروني الدعم الفني المتعلق بالأنظمة واستخدامها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال أوقات الدوام أثناء الفصول الدراسية. 

2- يمكنكم تقديم طلب الدعم الفني بإحدى القنوات التالية: 

الدعم المباشر من خلال التوجه لأحد مرافق عمادة التعلم الإلكتروني عبر مقر العمادة الرئيسي بالمدينة الجامعية في العقيق وكذلك عبر معامل رافد الموجودة في الكليات. 

التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: elearning@bu.edu.sa 

الاتصال بالدعم الفني من خلال الرقم التالي: ٠١٧٧٢٥٧٧٠٠ التحويلة: ١٥٦٥٦ 

طلب دعم فني من خلال خدمة تساهيل: http://tasaheel.bu.edu.sa 

  • طرق بديلة للحصول على الخدمة 

هذه الخدمة تقدم حصرياً بشكل كامل على بوابة جامعة الباحة الإلكترونية ويمكن ايضاً الوصول إليها من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا(. 

  • وثيقة الدعم والمساندة ومعالجة الأخطاء 

نبذل في عمادة التعلم الإلكتروني أقصى جهد لتقديم كافة خدماتنا الإلكترونية بإجراءات واضحة وسهلة، متبوعة بسلسة من الخطوات الموضحة في دليل الاستخدام. رغم ذلك، قد تظهر بعض رسائل الخطأ أثناء محاولة استخدام الخدمة التي تهدف لتوضيح الإجراء الصحيح للاستفادة من الخدمة. الدليل التالي يوفر المزيد من المعلومات عن رسائل الأخطاء وآلية معالجتها (اضغط هنا). 

دليل الخدمة

  • الدخول إلى موقع جامعة الباحة
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار كل الخدمات
  • الضغط على ايقونة نظام رافد ومن ثم اختيار بدء الخدمة

دليل المستخدم لنظام رافد

تحميل الآن

- ماهي آلية الدخول لموقع جامعتي My Bu ؟
من خلال الدخول على الرابط التالي https://bu.edu.sa/mybu

- ماهي قنوات التواصل للدعم الفني للخدمات الرقمية ؟
لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين:
- يمكنك رفع طلب للدعم الفني من خلال خدمة تساهيل
http://tasaheel.bu.edu.sa
علماً بأن أوقات العمل هي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً
لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين وليس لديهم حساب رسمي:
- يمكنك رفع طلب للدعم الفني من خلال خدمة تساهيل
http://tasaheel.bu.edu.sa
من خلال حساب الرئيس المباشر
علماً بأن أوقات العمل هي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً

- من هم المستفيدين من الخدمة؟
منسوبي جامعة الباحة حسب صلاحيات الخدمة المتاحة والفئة المستهدفة منها.

- هل يوجد شرح مفصل لآلية استخدام الخدمة؟
نعم، من خلال الدخول على موقع جامعتي My Bu – الضغط على تفاصيل الخدمة – الضغط على دليل استخدام الخدمة.