policies and procedures unit

Policies and Procedures Unit

Menu

أقسام الوحدة

أقسام الوحدة

  1. المشرف على أعمال الوحدة

    • الإشراف العام على أعمال الوحدة.

    • إعداد ومتابعة الخطة التشغيلية ورفع التقارير الدورية للإدارة العليا.

    • دعم التحول الرقمي في توثيق وأرشفة السياسات والإجراءات.

    • مواءمة السياسات مع رؤية المملكة 2030 ومعايير الجودة والاعتماد.

  2. مدير الوحدة

    • الإشراف العام على أعمال الوحدة وتوجيه منسوبيها لتحقيق الأهداف.

    • توزيع المهام بين منسوبي الوحدة والأقسام وتقييم الأداء.

    • اقتراح مبادرات تطويرية وبرامج تدريبية للتوعية بالسياسات.

    • التنسيق مع الوكالات والكليات والإدارات لجمع وتحديث السياسات.

  3. مكتب المدير / سكرتارية الوحدة

    • إدارة المراسلات والخطابات الرسمية.

    • تنظيم الاجتماعات وتوثيق محاضرها.

    • التنسيق الإداري بين الأقسام الداخلية.

  4. قسم تطوير السياسات

    • إعداد وصياغة السياسات الجديدة.

    • مراجعة اللوائح والأنظمة الوطنية وربطها بسياسات الجامعة.

    • التنسيق مع الوحدات الأكاديمية والإدارية لتطوير السياسات الخاصة بها.

  5. قسم توثيق الإجراءات والأدلة

    • توحيد الإجراءات وتوثيقها في أدلة رسمية.

    • إعداد النماذج والقوالب المعتمدة.

    • متابعة تحديث الأدلة بشكل دوري.

  6. قسم الدعم الفني والتحول الرقمي

    • إدارة المنصات الإلكترونية الخاصة بالسياسات والإجراءات.

    • أرشفة الملفات إلكترونيًا وربطها بمنظومة التحول الرقمي.

    • توفير الدعم الفني للوحدات في استخدام الأدلة والمنصات.