Asset Publisher

null 01اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الأولى للعام الجامعي الحالي

اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الأولى للعام الجامعي الحالي

ترأس معالي مُدير الجامعة الأستاذ الدكـتور عبدالله بن يحيى الحسين، اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الأولى للعام الجامعي الحالي 1440 / 1441هـ في قاعة المجلس بإدارة الجامعة في المدينة الجامعية، وذلك بحضور أعضاء المجلس، وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة. 
ورفع معالي مدير الجامعة في بداية الجلسة باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة، أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 89 للمملكة، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم لهذا الوطن العزيز نعمة الأمن والأمان. كما هنأ معاليه، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني ال 89.
وبمناسبة بداية العام الجامعي الجديد بارك معاليه لطلاب وطالبات الجامعة وتمنى أن يكون هذا العام عام عطاء وتميز يسهم في مسيرة الجامعة وتطورها وتحقيق مزيد من الإنجازات في شتى المجالات، كما حثّ القائمين على الجامعة ببذل قصارى جهدهم، واستثمار الوقت والمساهمة الفاعلة في مسيرة الجامعة، كما خصَّ معاليه الترحيب وتقديم التهنئة إلى المنضمين الجدد لعضوية مجلس الجامعة.
وقد أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي، أن المجلس ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس في جلسته الأولي للعام الجامعي 1440 /1441هـ، المتعلقة بعدد من المواضيع الأكاديمية التي تتعلق بالطلاب والعملية التعليمية، واتخذ القرارات المناسبة حيالها.
وأضاف الدكتور الغامدي أن المجلس أصدر عدداً من القرارات تتضمن ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس على درجة أستاذ وأستاذ مشارك، وتعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس على درجة أستاذ مساعد، وتعين عدد من المعيدين على رتبة محاضر، إضافة إلى إعادة  تشكيل المجلس العلمي واللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب، واللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين، وتعيين أعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية للعلوم الإنسانية، وتعيين أعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية الأساسية والتطبيقية وأعضاء هيئة تحرير جامعة الباحة لأبحاث طلاب الدراسات العليا، وأيضاً وافق المجلس على ترقية عدد من موظفي الجامعة إلى المراتب العليا. كما اتخذ المجلس قرارات في عدد من المواضيع ذات العلاقة بعمل الجامعة والكليات والعمادات التابعة لها.