Asset Publisher

Asset Publisher

null بدء تدريب للسيدات على قيادة السيارة بجامعة الباحة

بدء تدريب للسيدات على قيادة السيارة بجامعة الباحة

انطلق البرنامج التدريبي الأول على تعلم قيادة السيارة للسيدات في مدرسة الباحة لتعليم القيادة التابعة لجامعة الباحة.
أكد معاليه أن مشروع مدرسة الباحة لتعليم القيادة يأتي تلبية لتوجيهات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -، لدعم وتمكين بنات الوطن، وتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 وصولاً لرؤية المملكة 2030.
ثمن معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور الحسين، دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة المتواصلِ لتحقيقِ رسالةِ الجامعة وأهدافها السامية.
وأضاف معالي رئيس الجامعة أن الجامعة بادرت بإقامة هذا المشروع التنموي سعياً منها لخدمة الوطن في شتى المجالات، ولسرعة تمكين المرأة في المنطقة، ورغبة في الإسهام بتأهيل النساء وتحضيرهن للاستفادة من الأمر السامي الكريم. منوهاً معاليه بجهود الجميع الذي نتج عنه افتتاح وتشغيل مدرسة الباحة لتعليم القيادة.
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي، أنه أنطلق العمل بمدرسة الباحة لتعليم القيادة التابعة لجامعة الباحة للمجموعة الأولى على يد مدربات مؤهلات على تعليم قيادة السيارة، وفق أحدث الأساليب والبرامج والأجهزة التقنية الحديثة، مع نشر الوعي حول سلامة الطرق والسلامة المرورية لدى الجميع.
مؤكداً سعادة الأستاذ الدكتور الغامدي، أن الجامعة حرصت على فتح الاستقبال بالمدرسة عبر منصة (أبشر) لجميع الراغبات في تعلم قيادة المركبات من جميع الأعمار والفئات التي تنطبق عليهن الشروط سواء من المواطنات أو المقيمات.
وأفاد سعادته، أن مشروع مدرسة تعلم القيادة للسيدات يحتوي على مبنى رئيسي مكون من دورين مساحة الدور 2440م2 بمساحة اجمالية للمبنى 4860م2 فيما تبلغ مساحة ميدان التدريب 30513 م2 والمساحة الكلية للأرض 42943م2، إضافة إلى قسم خاص بإدارة المرور لاستخراج رخص القيادة، وعدد من الفصول الدراسية مجهزة بأحدث التقنيات، وغرف أجهزة محاكاة وقاعات اختبار، ومكاتب إدارية، ومرافق خدمية.