السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،، 

يعيش العالم اليوم عصراً جديداً و متسارعاً اصبح فيه الإعتماد على التقنية أمراً إلزامياً لمواكبة عصر التحول الرقمي. حيث أصبح السرعة في التوجه إلى التحول الرقمي و احداً من أهم عوامل تقدم الأمم و إزدهارها. هذا التوجه سيعمل على تطوير جميع الخدمات المقدمة للموطنين كالصحة و التعليم و الأمن و سيقوم بزيادة رضى المواطنين و زيادة انتاجيتهم. يدعم هذا التوجه في وطننا خطة طموحة و رائدة أعلن عنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله و اطلق عليها رؤية 2030 و التي سيكون لها أثر واضح على التطور في المملكة العربية السعودية في جميع الجوانب بما فيها تبني التحول الرقمي في جميع القطاعات كالنفط والغاز والخدمات المصرفية وتجارة التجزئة والسياحة والصناعات التحويلية - مما سينعكس بشكل إيجابي بإذن الله على خلق فرص العمل والمساهمة في النمو الاقتصادي من خلال الابتكار.

تضع كلية علوم الحاسبات و تقنية المعلومات في جامعة الباحة على عاتقها اعداد جيل مؤهل تأهيلاً كاملا و قادراً على تحقيق رؤية المملكة الطموحة خصوصا في الجانب التقني لتسريع عجلة التحول الرقمي في وطننا الغالي. ويقع على عاتق وكالة الكلية للشؤون الأكاديميةمهام الإشراف على سير العملية الأكاديمية لتطبيق أعلى المعايير في تطوير العملية التعليمية لضمان إعدادخريجينا لمواكبة هذا التحول و تأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

 

تقوم الوكالة بالمهام التالية:

الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.

الإشراف على إعداد الإحصاءات المتعلقة بالطلاب في جميع الأقسام.

الإشراف على الخطط الدراسية في الكلية وتحديثها.

استقبال الطلبة للتوجيه والإرشاد وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.

الإشراف على قوائم الحرمان.

الإشراف على قوائم الخرجين.

الإشراف على إعداد الجدول الدراسي للطلاب والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية .

متابعة تحديث الجدول الدراسي أثناء عملية التسجيل لحل المشاكل المتعلقة بها.

اقتراح وإعادة وضبط القبول والتحويل بالكلية.

الإشراف على طلبات التحويل إلى الكلية من داخل وخارج الجامعة.

 

                                                                                          د. أحمد بن عبدالله بن أحمد القرني

                                                                                           وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية