كلمة رئيس القسم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,

يسعدنا في قسم نظم المعلومات الحاسوبية بكلية علوم الحاسب و تقنية المعلومات بجامعة الباحة أن نهنئ الجميع ببداية الدراسة للعام الجامعي  1437 - 1438 هـ .

ونؤكد أنة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 . فأننا في قسم نظم المعلومات الحاسوبية عملنا أن نكون فاعلين و مواكبين لهذه الرؤية من خلال بناء خططا استراتيجيه و دراسية طموحة وحديثة لمواكبة كل جديد في هذا العالم التقني .. وكذلك توفير بيئة أكاديمية و بحثية مناسبة لصنع مستقبل شبابنا بحيث يكون لديهم الرغبة و الإمكانيات و القدرة على تعدي مرحلة توظيف التقنية في حياتهم. إلى الإبداع في هذا المجال و منافسة العالم بالابتكار و الإبداع المعرفي , وهذا التحدي يعتبر بلا شك جزءا من قوة العزيمة وزيادة الخبرات التي نحتاجها لتكون حصناً لنا في المستقبل و تسهم في تخريج جيل سعودي قادر على الإبداع و خدمة وطنه و مجتمعة بشكل عملي .....

أخواني الأعزاء من الطلاب و الطالبات أنتم فلذات الأكباد و معاقد الرجاء بعد الله وأمل وطنكم بمستقبل يزداد إشراقاً و رفعة بإذن الله . إن أسس التفوق و التقدم بعد الاعتماد على حسن الاستفادة من وقتكم الذي هو عمركم واستثمار ما أودعه الله سبحانه و تعالى فيكم من طاقات ضخمة في الروح و العقل و الجسم ومزاحمتكم بالمناكب الأمم  السابقة في ميادين العلم و التقنية و ظهور اثأر ما تعلمتم في سلوككم إذ ما قيمة العلم إذا لم يثمر العمل .

أنتم مظنة كل خير إن شاء الله التزاما بتعاليم الإسلام الحنيف و حسنا في الخلق و استقامة في السلوك و طاقة لمن أوجب الله عليكم طاعته و تحابيا فيما بينكم ومحافظة على مكتسبات وطنكم فزادكم الله من فضلة و حقق لكم و بكم الآمال. 

                                                                   

                                                                  رئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية

                                                               د. عادل بن فهد الحارثي