المقدمة :

تختص هذه الوحدة بالتعريف بأهداف الكلية وسياساتها وأنشطتها المختلفة ومخرجاتها إعلامياً وإبراز هويتها التعليمية والأكاديمية بالشكل المطلوب وتحسين الصورة الذهنية عن الكلية وتقوية وتدعيم علاقة الكلية بمنسوبيها ومجتمعها الخارجي وترسيخ المفاهيم الإيجابية عنها وإبراز منجزاتها لتعزيز مكانتها وتوثيق علاقاتها مع الجهات المختلفة.

الرؤية :

تتمثل في تكوين صورة إيجابية عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والتعريف برسالة الكلية الثقافية والبحثية ودورها في تثقيف المجتمع ..

الرسالة:

المساهمة الفعالة في تكوين صورة إيجابية عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية وتنظيم فعاليات الكلية المختلفة، والاتصالات الخارجية مع الجهات ذات العلاقة بالكلية. وتسليط الضوء على البرامج  التعليمية والبحثية في الكلية وتوثيق فعالياتها ونشاطاتها، ونشر الأخبار والفعاليات والتعميمات المعتمدة على القنوات الاعلامية للجامعة المتمثلة في موقع الجامعة حسابات الكلية على شبكات التواصل الاجتماعي وصحيفة باحة الجامعة وشاشات الكلية، والمساهمة في بناء جيل يقوم على المعرفة في تطوير مجتمعه ووطنه وفق السياسة التعليمية​..

الأهداف:

  1. التعريف بأهداف ورؤية الكلية والأقسام التابعة لها .
  2. تعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية الداخلية لمنسوبي ومنسوبات الكلية من خلال مشاركتهم في مناسباتهم المختلفة وبناء علاقات متينة بينهم وإدارة الكلية
  3. توثيق الاتصال بين الكلية والجهات أو المنظمات الأخرى .
  4. إعداد وتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالكلية وتوثيق الفعاليات الوطنية والثقافية والاجتماعية .
  5. توفيركل المواد الاعلامية والخبرية المعتمدة المتعلقة بالكلية تمهيدا لإعلانها ونشرها، وتوثيقها.
  6. تفعيل الاتصال والتنسيق بين الكلية وبين إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.
  7. الاشراف على النتاج الأدبي لمنسوبي ومنسوبات الكلية ونشره.
  8.  إدارة الحساب الإلكتروني للكلية علي بوابة الجامعة الإلكترونية والإشراف عليه وتحديثه ومتابعته.
  9. متابعة وتوثيق كل ما ينشر عن الكلية في وسائل الإعلام، في الصحف والمجلات وغيرها، وإحاطة الكلية بما ينشر عن الكلية بشكل غير صحيح أو مخالف للواقع، وذلك لاتخاذ الخطوات الكفيلة بمعالجته.
  10.  تصميم مطبوعات وإعلانات العمادة حسب حاجة جهات العمادة.
  11. إعداد تقرير فصلي عن عمل الوحدة متضمنا الإنجازات وأي صعوبات أو عقبات حالت دون تحقيق الأهداف المرجوة ومقترحات لتجاوزها وتحسين العمل وتطويره، ويتم تقديمه لإدارة الكلية قبل نهاية كل فصل دراسي.