• عن العمادة

صدر القرار التنفیذي من معالي مدیر الجامعة في شھر ذو القعدة ١٤٣٩ھـ بتعدیل مسمى عمادة التعلم الالكتروني إلى عمادة التعلم الالكتروني وتقنیة المعلومات، كما صدر في نفس الشھر قرار ضم مركز تقنیة المعلومات لعمادة التعلم الالكتروني وتقنیة المعلومات والتي تم اعتمادھا من قبل مجلس الجامعة سابقاً بقرار رقم ٣٩١٦٣٣٩٠ وتاریخ ١٤٣٩/٧/١٨ھـ.

وحیث ان ھذه العمادة تعد من أھم العمادات المساندة بالجامعة كونھا توفر خدمات لجمیع قطاعات الجامعة الإداریة والأكادیمیة لذا اصبح لزاماً إعادة ھیكلة العمادة وتحدید المھام لكل وكالة او إدارة بالعمادة.

خلال العمل على ھذا التشكیل روعي الوضع القائم والامكانیات المتاحة وایضاً العمل المسبق بإمكانیات وخبرات جمیع منسوبي العمادة والتوسع المستقبلي.

من اھم اھداف ھذا التشكیل ھو التخلص من المركزیة في العمل وایضاً الحرص الشدید على توفیر الخدمات لجمیع منسوبي الجامعة والفصل التام بین الدعم والمشاریع وكذلك التشغیل واعتماد الیة تنفیذ المشاریع والتشغیل وفقاً للمعاییر العالمیة في حوكمة تقنیات المعلومات والتكامل بین التعلم الالكتروني وتقنیة المعلومات. سوف یكون ھناك تحسین مستمر على الھیكلة كلما دعت حاجة العمل لذلك ونسأل الله التوفیق والسداد.

 

  • الرّؤية

عمادة تقنية المعلومات تعمل وفق المقاييس العالمية لدعم الحوكمة الالكترونية والأبحاث والعملية التعليمية. 

 

  • الرّسالة

تطويع بيئة تقنية المعلومات لخدمة منسوبي الجامعة والعملية التعليمية والأبحاث وفقاً لأحدث المعايير العالمية المتبعة في حوكمة تقنيات المعلومات والتي تنعكس نتائجها الايجابية على الأساتذة والطلاب والموظفين من خلال الخدمات الإلكترونية.

 

  • القيم:
  1. الشفافية.
  2. العمل الجماعي.
  3. المبادرة.
  4. التعاون.
  5. التطوير المستمر.
  6. الإحساس بالمسؤولية.
  7. الأمانة والإخلاص والرغبة في الإنجاز.
  8. تقديم خدمات الكترونية منطلقة من حاجة المستخدمين.