كلمة رئيس القسم  

    الحمد لله القائل:{ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِىَ خَيْرًا كَثِرًا } ( سورة البقرة: آية 269), والصلاة والسلام على خير خلقه محمد بن عبدالله  @ القائل " لا يحل لثلاثة يكونون بفلاة من الأرض إلا أمروا عليهم أحدهم ".

    بدايةً أجدها فرصة مع تدشين موقع القسم في حلته الجديدة للترحيب بطلاب وطالبات القسم وزوار الموقع وأقول لهم:أهلاً وسـهلاً بكم. ويسعدني وأعضاء القسم تقديم كل ما من شأنه خدمة أبنائنا وبناتنا الطلبة وتزويدهم بالمعرفة وصقل قدراتهم ومهاراتهم العلمية والفكرية بما يحقق تطلعاتهم, وتطلعات أمتهم.

   أخي الطالب... أختي الطالبة ... لقد أصبحت القيادة مفتاح التميز والإبداع في مختلف المؤسسات, ولتحقيق ذلك والنهوض بمؤسساتنا التربوية, والتعليمية سعت جامعة الباحة لإنشاء قسم الإدارة والتخطيط التربوي في كلية التربية، كأحد الأقسام المتخصصة التي تعنى بالإداري التربوي وما تتطلبه صياغته العلمية والفكرية والروحية والاجتماعية ...  ليلبي احتياجات المملكة العربية السعودية من القيادات الإدارية التربوية الوطنية المؤهلة, فتحقق ذلك عام 1430 هـ.

     أخي الطالب... أختي الطالبة ... أرادت الجامعة من هذا القسم أن يرتقي بطلابه إلى مصاف القادة المبدعين, الذين تنهض المنظمات بفكرهم, إذا قادوا تآلف الجميع, وبادروا , ونافسوا , والتزموا , وتحملوا المسئولية.

    وقد أصبح القسم خلال فترة وجيزة ، ولله الحمد ،ببرامجه المتطورة والفريدة, وبتجسيده لمفهوم الشراكة الأكاديمية العالمية مع جامعات متقدمة؛ ينافس الأقسام المناظرة في جامعات داخلية وخارجية وفي سوق تحكمه معايير الجودة والتميز. وما كان ذلك كله ليتحقق لولا فضل الله تعالى أولاً وأخيرًا ثم توجيه ودعم ولاة الأمر في هذا البلد المعطاء، وطموح إدارة الجامعة العليا ممثلة في معالي مديرها وأصحاب السعادة وكلائها وجهود المخلصين في كافة إداراتها.

     ويبقى أن أتقدم لهم جميعًا باسمي وباسم جميع إخوتي وأخواتي الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس والطلبة بوافر الشكر وعظيم الامتنان سائلاً المولى عز وجل أن يأخذ بأيدينا جميعاً نحو المزيد من التقدم والنجاح.

رئيس قسم الإدارة والتخطيط التربوي

د. نواف موسى حسين شطناوي