الأهداف :

1-     إعداد وتدريب المعلمين والمعلمات للتعامل مع المستحدثات والمستجدات المحلية والعالمية، القادرين على خدمة أنفسهم ومجتمعهم .

2-     إعداد وتدريب المعلمين والمعلمات ليجيدوا جميع أشكال التفاعل الإيجابي مع البيئة التعليمية على المستوى المهني والإنساني والأكاديمي .

3-     تنمية قدرة المعلمين والمعلمات على ممارسة التدريس والتدريب عليه ،وذلك من خلال مقرر التربية الميدانية الذي يتم فيه صقل مهارات التدريس.

4-     إجراء البحوث والدراسات والمشاريع العلمية التي تخدم المجتمع، وتتوافق مع الاتجاهات العالمية الحديثة.

5-     خدمة المجتمع من خلال المساهمة الفاعلة في مختلف أنشطته التربوية والثقافية ، وتقديم المشورة المتخصصة للمؤسسات التربوية والاجتماعية.

6-     تقديم الدعم العلمي للمؤسسات التعليمية ، وللباحثين في مجال المناهج وطرق التدريس بما يسهم في تطوير تعليم فروع العلم المختلفة.

7-     تحقيق التواصل الفاعل مع المؤسسات التعليمية داخل المملكة وخارجها بما يخدم العملية التعليمية.

8-     المساهمة في تقديم برامج النمو المهني التربوي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وتزويدهم بأبرز النظريات والتطبيقات التعليمية التي تمكنهم من أداء عملهم الأكاديمي بكفاءة وإتقان.

9-     تقديم برامج الدراسات العليا في تخصص المناهج وطرق التدريس ، وتحديثها بما يخدم خطط التنمية بالمملكة العربية السعودية، واحتياجات سوق العمل، وبما يتواكب مع أحدث التطورات العالمية.

10- تحقيق الجودة الشاملة للعملية التعليمية بالقسم والكلية .