الرؤية والرسالة و الأهداف الاستراتيجية لقسم الإدارة والتخطيط التربوي

أولاً الرؤية :

التميز في نوعية البرامج والخريجين، وأن يكون قسم الإدارة والتخطيط التربوي الاختيار الأول للراغبين في التطوير واكتساب المهارات القيادية من خلال ما يقدم من خدمات تفوق تطلعاتهم.

ثانيا  الرسالة:

 أن يقدم قسم الإدارة والتخطيط التربوي برامج دراسية متميزة من خلال تعليم نوعي يرتكز على آخر ما توصلت إليه النظريات الإدارية والتربوية، وأن يساهم القسم في نمو اقتصاد المعرفة المبني على الإبداع الفكري في بحوث القيادة التربوية الرصينة ويستفيد من الشراكات المحلية والعالمية في إعداد القيادات التربوية المؤمنة بأهمية القيادة والملتزمة بدورها في تطوير المجتمع ودفع عجلة الاقتصاد. ثالثا الأهداف الاستراتيجية لقسم الإدارة والتخطيط التربوي:

الهدف الاستراتيجي الأول (الجودة الشاملة شعارنا): تحقيق معايير الجودة الشاملة في جميع المجالات. الهدف الاستراتيجي الثاني (أعضاء هيئة تدريس متميزون): دعم تميز أعضاء هيئة التدريس في القسم. الهدف الاستراتيجي الثالث (خريج يمتلك المهارة): تمكين طلبة القسم من اكتساب المهارات القيادية المتقدمة أثناء حياتهم الأكاديمية. الهدف الاستراتيجي الرابع (تمويل ذاتي مستدام): توفير مصادر تمويل ذاتي متنوعة. الهدف الاستراتيجي الخامس (جسور لخدمة المجتمع): تعظيم دور القسم في المشاركة المجتمعية.