Asset Publisher

Back

كلية الطب بجامعة الباحة تُقيم حملة توعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي

برعاية معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، وحضور سعادة وكيل جامعة الباحة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي، نفذت الجامعة ممثلةً في كلية الطب، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والجمعيات والقطاع الخاص، الحملة التوعوية بمناسبة شهر التوعوية بـ” سرطان الثدي” أكتوبر 2019، وسط حضور متميز من الأهالي والمقيمين بالمنطقة، وذلك بغابة رغدان بالباحة، واستمرت لمدة يومين متتاليين، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وأوضح عميد كلية الطب الدكتور على الغامدي أن الحملة تهدف إلى التعريف بمخاطر مرض سرطان الثدي وأنواعه،
وتوعية وتثقيف جميع الفئات العمرية من النساء، وللتعريف بطريقة الفحص الذاتي وضرورة إجراء الفحص المبكر تجنباً للإصابة والتأكد من سلامتهن.   
وأضاف الدكتور الغامدي أن الحملة تخللها توزيع بروشورات توعوية على الزوار، وتقديم دورات واستشارات، عن العوامل المؤدية لانتشار سرطان الثدي، ومطويات توضح طرق العلاج المختلفة لهذا المرض، وذكر بعض الأطعمة التي تقلل من الإصابة بالمرض، وحثهم على الكشف المبكر من خلال إيضاح الجانب الصحي المهم والمؤثر في العلاج. 
كما أكد الدكتور الغامدي أن حملة التوعية بسرطان الثدي لاقت القبول والاستحسان، وحققت العديد من الأهداف الصحية والتوعوية لأعداد كبيرة من الزائرين والزائرات لمقرات الحملة.