Asset Publisher

Back

بحضور معالي مدير الجامعة .. برنامج يسر يقدم ورشة عمل عن "البنية المؤسسية"

أكّد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين، اهتمام الجامعة بالتحول الرقمي وتطوير الخدمات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، أن الجامعة سباقة إلى دعم كل ما هو جديد في هذا المجال.
جاء ذلك خلال حضور معاليه ورشة عمل بعنوان "البنية المؤسسية"، والتي قدمتها عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بالتعاون مع البرنامج الوطني للتعاملات الإلكترونية "يسر"، بحضور وكيلاء الجمعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من مسؤولي الجامعة، في قاعة التدريب بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية.  
وخلال الورشة، قدم المتحدثون من برنام "يسر" كل من المهندس أسامة مدخلي، المهندس فهد خضران الثبيتي، المهندس ثامر حسن الزهراني، المهندس علي احمد العودان عرضًا تعريفيًّا عن البنية المؤسسية الوطنية، تضمن تعريفًا للمفهوم فضلاً عن فوائد تبني هذا المفهوم المتمثل في المرونة في تلبية متطلبات الأعمال، وتقليل الوقت والجهد، وتقليل تعقيدات الأنظمة والبيانات، والبنية التحتية، وتقليل تكلفة التطوير، والاستغلال الأمثل للموارد والأجهزة. من جهته أستعرض عميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات عدد من مشاريع الجامعة للتحول الرقمي، مؤكداً سير العمادة قدماً ويداً بيد إلى جوار شقيقاتها من العمادات والكليات في تقديم ما يليق بصرح علمي كبير.
وشهدت الورشة العديد من المداخلات حول آليات التنفيذ وإنشاء مكتب البنية المؤسسية ومكتب إدارة إجراءات العمل والإجابة على عدد من الاستفسارات حول تنفيذ وتطبيق البنية المؤسسية.