Asset Publisher

Back

معالي مدير جامعة الباحة يرعى ورشة عمل "خطة الجامعة وهويتها البحثية "

أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ؛ أن البحث العلمي يتبوأ في الجامعة مكانة عالية، ويعد أحد محاورها الرئيسة، ويمثل أولوية استراتيجية لها، وشدد معاليه على أن تكون هوية البحث العلمي مرتبطة بخطة الجامعة ، وهوية المنطقة ورؤية المملكة 2030 .
جاء ذلك ورشة عمل "خطة الجامعة وهويتها البحثية " التي نظمتها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في عمادة البحث العلمي ورشة عمل بعنوان خطة الجامعة وهويتها البحثية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية .
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم محمد الغامدي أن البحث العلمي يحدد مستوى انخراط الجامعة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن الوطني، مستعرضاً منهجية إعداد الخطة البحثية وما تم عمله في خطة الجامعة وهويتها البحثية.
عقب ذلك استعرض عميد البحث العلمي الدكتور نايف بن علي الدوسري المسودة الأولى لخطة الجامعة وهويتها البحثية والمرفوعة لوكالة البحث والابتكار بوزارة التعليم، وفق روية المملكة ٢٠٣٠ ، وخطة الجامعة الاستراتيجية.
كما شهدت وقائع الورشة عددا من المداخلات التي تفاعل معها الحضور، عن هوية الجامعة البحثية ومدى تأثيرها الإيجابي للمنطقة والجامعة.