Asset Publisher

Back

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة

افتتاح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتورعبدالله بن يحيى الحسين؛ مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة صالح بن محفوظ الزهراني، وعميد الكلية التقنية عبدالله بن علي خليف، وعدد من عمداء الكليات، وبمشاركة نخبة من المهتمين بريادة الأعمال وعدد من رواد الأعمال، وذلك بالمبنى الإداري الرئيسي بالمدينة الجامعية. 
 وعقب قص شريط الافتتاح تجول معاليه والضيوف في أروقة مقر حاضنة أعمال جامعة الباحة، وأستمع إلى شرح تفصيلي عن المقر من وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس الغامدي، والمشرف على مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتور زياد الزايدي.
وأطلع معالي مدير الجامعة؛ على برنامج وفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي تنظمه الوكالة ممثلةً في مركز الإبتكار وريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
تلي ذلك عرض تقديمي عن الخدمات التي تقدمها حاضنة أعمال جامعة الباحة لرواد ورائدات الأعمال ، قدمه نائب الرئيسي التنفيذي لشركة أوشن إكس م. عبدالله العساف.
بدروه أوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور زياد الزايدي بأن حاضنة أعمال الجامعة التي تعد منصة دعم مقدمة من جامعة الباحة، وإحدى مبادراتها التي تخدم المنطقة، مشيراً إلى حرص الحاضنة على جلب الأفكار الريادية لشباب وفتيات المنطقة في تخصصات تخدم توجهات منطقة الباحة تحديداً، والمملكة عموماً، في مجالات الابتكار الزراعي والتعليم والتقنية والابتكار السياحي والذكاء الاصطناعي وغيرها.
وثمّن الدكتور الزايدي رعاية معالي مدير الجامعة للحفل وأكد بأن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يتخلله 5 ورش عمل يقدمها نخبة من المختصين في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان "ريادة الأعمال في ظل رؤية المملكة 2030 ودور الجهات الحكومية في دعم الابتكار" .
وفي ختام الحفل كرّم معالي مدير الجامعة؛ المشاركين في الحفل بدروع تذكارية بهذه المناسبة.