غلاف ارشيف الاخبار

أرشيف الأخبار

ناشر الأصول

News &

Updates

safs fsa fsf safa asf fsaff fsasf saf

Image Description

رفع معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، باسمه ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى السادسة لبيعته -أيده الله - وتوليه مقاليد الحكم.
وعدّ معاليه الذكرى السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله-، يوم نستذكر فيه إنجازات الوطن في مختلف الاتجاهات والجوانب السياسة والاقتصادية والأمنية والتنموية وعلى جميع المستويات والأصعدة المحلية والدولية.
وأوضح معالي رئيس جامعة الباحة  أن ذكرى البيعة السادسة تأتي وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان وتسجل اسمها بكل فخر في صفحات التطور والتقدم والمنجزات في ظل ظروف استثنائية ومتغيرات مفاجئة يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19 ) .
وأكد معاليه أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تواصل المضي قدماً في تنفيذ خططها التي تضمنتها رؤية 2030 بثبات واتزان في شتى المجالات، وحققت نجاحات محلية ودولية واقتصادية بدعم ومتابعة وحسن تخطيط شامل ودقيق من الحكومة الرشيدة -أعزها الله- في خطوات جبارة ومتسارعة لتكون نموذجًا رائدًا في العالم على كافة الأصعدة.
وقال معالي الأستاذ الدكتور الحسين ؛ " إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استطاع بشخصيته الحازمة وبسياسته الحصيفة أن يواصل مشوار الملك المؤسس، ويقتفي خطواته في تدعيم مبادئ التسامح والإنسانية والاعتدال الذي اتخذه ديدناً ومبدأ في العلاقات مع الآخرين، وفي المقابل عدم السماح لأي تدخل في أمور بلادنا". 
وبين معاليه أن  التعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- شهد تغيراً نوعياً في هيكلة مؤسساته التعليمية وقد بدأت في ضوء ذلك، ملامح التغير التي تواكبت مع رؤية المملكة 2030 وتماشت مع معطياتها لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية والفنية. 
وأشار معاليه إلى الدعم السخي لقطاع التعليم الذي  يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء وبنات الوطن وثقتهم بهم، من منطلق أن المواطن هو أساس التنمية وثروته الحقيقية.
وأكد معالى رئيس الجامعة أن نجاح التعلم عن بعد أحد ثمار ذلك الدعم ونتاجاً طبيعياً وحصاداً مباركاً لوجود إستراتيجيات واضحة للتحول الرقمي الذي أسهم في ارتفاع مستوى الخدمات الرقمية في جميع القطاعات الحكومية عموماً والتعليم على وجه الخصوص. 
وسأل معالي رئيس جامعة الباحة في ختام كلمته، الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم عليهما الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة.

ناشر الأصول

null ترشيح أكثر من 4000 طالب وطالبة في أكثر من ٥٥ برنامجًا وتخصّصًا في المسارات الصحيّة، والهندسيّة، والعلميّة، والنظريّة.

ترشيح أكثر من 4000 طالب وطالبة في أكثر من ٥٥ برنامجًا وتخصّصًا في المسارات الصحيّة، والهندسيّة، والعلميّة، والنظريّة.

أعلنت جامعة الباحة نتائج المرشحين والمرشحات للقبول للعام الجامعي ١٤٤٢هـ، والذين بلغ عددهم ٤ آلاف طالب وطالبة تم ترشيحهم على أكثر من ٥٥ برنامجًا وتخصّصًا في المسارات الصحيّة، والهندسيّة، والعلميّة، والنظريّة. 
من جانبه هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين جميع الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات، داعيا الله –تعالى- أن يوفقهم في مسيرتهم العلميّة والمعرفية، مؤكدًا أنّ الجامعة ستبذل كافة السّبل والوسائل، وستسخّر جميع إمكاناتها ومقدراتها لتوفير بيئة أكاديميّة، وتعليميّة، ومعرفيّة لجميع الطلاب والطالبات، وذلك لتحقيق رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها؛ لخدمة ديننا، وقيادتنا، ووطننا.
في حين أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور خالد عُمير الغامدي بأنّه تمّ قبول أكثر من ٧٠% من المتقدّمين والمتقدمات الذين انطبقت عليهم شروط القبول وضوابطه حسب ما أقرّه مجلس الجامعة. 
مؤكدًا أنّ عملية الفرز والمفاضلة تمّت بكل عدالة وشفافية بناءً على النّسب الموزونة والمكافئة ووفق رغبات المتقدّمين والمتقدّمات المدرجة في طلبات التقديم؛ بدءاً من الإعلان واستقبال الطلبات، وحتى إعلان نتائج الفرز والترشيح، مهيبًا بضرورة تأكيد القبولات للمرشحين والمرشحات، وذلك قبل الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 9/ 12 / ١٤٤٢هـ .