غلاف ارشيف الاخبار

أرشيف الأخبار

ناشر الأصول

null أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة يدرسون الصيفي الكترونيًّا بجامعة الباحة

أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة يدرسون الصيفي الكترونيًّا بجامعة الباحة

يواصل أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة بجامعة الباحة دراستهم للفصل الصيفي عن بعد عبر منظومة التعلم الإلكتروني (رافد ) في 527 مقررًا دراسيًّا.  
وأكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أنّ قرار الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي يتوافق مع خطة الجامعة في إكمال مسيرتها الأكاديميّة، والتعليميّة، بما يحقّق أهدافها التي تصب في المقام الأول في مصلحة طلاب وطالبات الجامعة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها قيادتنا  الرشيدة –أعزها الله-؛ لضمان صحة وسلامة جميع الطلبة، والحرص على مواصلة تعليمهم في أفضل الظروف، ووفق أعلى المعايير. 
وشدّد معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين على أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق التعليمات والتدابير، والإجراءات التي اتخذتها الجامعة للحد من تفشي الجائحة.
ووجّه معالي رئيس الجامعة شكره وتقديره لجميع منسوبي الجامعة، على ما يقدّمونه من جهود مميّزة في الأداء والتفاعل منذ بداية الفصل الصيفي عكستها إحصاءات الفصل خلال الفترة الماضية.
بدوره أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي، أنّ جامعة الباحة تقدّم الفصل الصيفي عبر منظومة التعلم الإلكتروني (رافد) عن بعد لــ 5990 طالباً وطالبة في مختلف تخصصات ومقرات الجامعة بواقع 527 مقررًا دراسيًّا، في 12 كلية من كليات الجامعة، وسط خدمات تقنية متقدّمة وفّرتها الجامعة. 
مشيرًا إلى أنّه في ضوء مقاييس نظام التعلم عن بعد (منظومة رافد ) خلال الفترة الماضية من الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي 1440/ 1441هـ بلغ عدد المستخدمين الذين سجلوا دخولهم على نظام رافد ٦٤٥٦١   طالب وطالبة، كما بلغ عدد الواجبات الإلكترونية ١١١٦٧، فيما بلغ إجمالي الجلسات الافتراضية التي تم إنشاؤها ٣٦٤٥ جلسة، وكانت المدة الإجمالية لجميع الجلسات يتجاوز ١١٨٠٠ ساعة. 
 وأكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الغامدي أنّ الكليات تقوم بدورها بشكل مميز، كما وأن عمادة التعلم الالكتروني وتقنية المعلومات تقوم بجهود كبيرة لمزيد من العطاء وتسخير الامكانات للتعلم عن بُعد ،،