غلاف ارشيف الاخبار

أرشيف الأخبار

ناشر الأصول

null ‎أكثر من ٢١ ألف متوسط الدخول اليومي: ‎جامعة الباحة تقدم ٤.٨٩٩ فصلًا افتراضيا عبر منظومة التعلم عن بعد ( رافد )

‎أكثر من ٢١ ألف متوسط الدخول اليومي: ‎جامعة الباحة تقدم ٤.٨٩٩ فصلًا افتراضيا عبر منظومة التعلم عن بعد ( رافد )

قدمت جامعة الباحة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات خلال الاسبوع الماضي عددًا من الخدمات والجهود في مجال التعلم الإلكتروني عبر منظومة رافد في إطار التحول للتعلم عن بُعد.

وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور نايف بن عبدالله الزهراني أن منظومة رافد شهدت تسجيل ١٠٩٠٦١ مستفيدا خلال الأسبوع المنصرم ، فيما بلغ عدد الحضور في جميع الجلسات بالفصول الافتراضية أكثر من ١٢٨٨١٦ ألف طالب وطالبة وعضو هيئة تدريس بمتوسط دخول يومي ٢١٨١٢ مستفيدا في ٤٨٩٩ فصلاً افتراضيا ، تم إنشاؤها بمدة إجمالية تزيد عن ١٣٩١٤ ساعة و ٥٥ دقيقة و١٣ ثانية، تم خلالها استعراض ١٨١٠ ملفات ، وتقديم ١٦١٣٤٣ واجباً إلكترونيا وأكثر من ٤١١٢ لوحة نقاش، في ٦٨٦٦ شعبة دراسية، و بلغ أكبر عدد من الجلسات المتزامنة ٦٤٨ جلسة، وبلغ مجموع الحضور الفريدين في جميع الجلسات ٦٩٩٩١ .

وأشار الدكتور الزهراني إلى أن العمادة عملت على تدريب وتأهيل ٩٩ من سفراء رافد في جميع كليات الجامعة ،والاجتماع بهم بشكل دوري، وتعريفهم بخطة التحول نحو التعلم الإلكتروني، والخطوات العملية التي يجب اتباعها لنجاح الخطة من أجل ضمان سير العملية التعلمية، وإنشاء أكثر من ١٠٠ محتوى توعوياً وتثقيفياً ما بين مقروء و مرئي ،  كما تم مناقشة ٤ رسائل ماجستير عن بُعد إضافة إلى أن هناك العديد من الرسائل المجدولة للمناقشة خلال الفترة القادمة بمشيئة الله .

كما أكد وكيل عمادة التعلم الالكتروني وتقنية المعلومات د. حسن بن عبدالله الغامدي إلى أن هناك نسبة عالية في تفعيل التعلم الإلكتروني والتفاعل معه من كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة .  وسيتم من خلال منظومة رافد عقد كافة مجالس الجامعة و مجالس الكليات والأقسام والاجتماعات واللقاءات وورش العمل والدورات التدريبية.

وثمن عميد عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات دعم ومتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين لكافة الخطوات والإجراءات التي تضمنتها خطة العمل التي أعدتها العمادة لضمان سير العملية التعليمية عن بُعد إضافةً إلى أن هناك متابعة للإداء بشكل يومي ، وإعداد تقارير يومية وأسبوعية ، حيث تتم مناقشة هذه التقارير مع جميع أعضاء فريق العمل بالعمادة لضمان تقديم الخدمات والدعم اللازم لجميع المستفيدين، إضافة إلى التنسيق مع أصحاب السعادة عمداء الكليات وسفراء رافد للمشاركة الفعالة في تفعيل دور زملائهم أعضاء هيئة التدريس من منسوبي الكليات للإسهام في جودة العملية التعليمية وضمان استمرارها.

وأفاد الدكتور الزهراني أنه تم تشكيل فرق عمل على مدار الساعة لمتابعة عمل منظومة رافد ومعالجة كل البلاغات الفنية التي تصل من خلال عدد من قنوات التواصل.