غلاف ارشيف الاخبار

أرشيف الأخبار

ناشر الأصول

null برئاسة معالي مدير جامعة الباحة .. عبر منظومة التعلم الإلكتروني عن بُعد (رافد) .. مجلس الجامعة يعقد جلسته السادسة

برئاسة معالي مدير جامعة الباحة .. عبر منظومة التعلم الإلكتروني عن بُعد (رافد) .. مجلس الجامعة يعقد جلسته السادسة

رأس معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اليوم ، الجلسة السادسة لمجلس الجامعة الذي عقد باستخدام منظومة التعلم الإلكتروني عن بُعد (رافد) جراء الظروف الاستثنائية لما يمر به العالم أجمع في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد COVID 19، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح وأعضاء مجلس الجامعة.

وقدم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين في بداية الاجتماع شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على القرارات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، والتي شملت العملية التعليمية طلاب وطالبات والموظفين في القطاعين العام والخاص ، كما وجه الشكر لمعالي وزير التعليم على متابعته الدقيقة  لسير العمل وضمان استمرار العملية التعليمية في هذه المرحلة الحساسة. ودعى معاليه جميع منسوبي وطلاب وطالبات الجامعة للتقيد بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والجهات المعنية والتأكيد على الالتزام بجودة العملية الأكاديمية وحضور المحاضرات الإلكترونية والاستمرار في العملية التعليمة والتعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق ما خطط له.

وأشاد معالي مدير جامعة الباحة بوعي ومسؤولية طلاب وطالبات الجامعة، والتكيف الفوري مع متطلبات منظومة التعليم عن بُعد (رافد)، مؤكداً معاليه على مراعاة ظروف المرحلة الحالية مع الالتزام بجودة العمل والأداء وتسخير كافة إمكانات الجامعة لدعم وضمان سير العملية التعليمية للطلاب والطالبات.

وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي  أن المجلس ناقش في جلسته السادسة للعام الجامعي ١٤٤٠ / ١٤٤١هـ  عددًا من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والبحثية، وآلية التقييم والاختبارات وأصدر عدد من القرارات منها: ترقية عدد من الأعضاء على درجة أستاذ مشارك وتعيين عدد من الأعضاء من منسوبي الجامعة على درجة أستاذ مساعد ومحاضر، والموافقة على  إجازة التفرغ العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي القادم. كما وافق المجلس على افتتاح عدد من برامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير في عدد من التخصصات. إضافة إلى اتخاذ عدد من التوصيات الأكاديميّة، والإداريّة المختلفة، وأصدر حيالها القرارات اللازمة.